موعد خسوف القمر 2021 في السعودية
موعد خسوف القمر 2021 في السعودية

موعد خسوف القمر 2021 في السعودية 'موعد خسوف القمر 2021 في السعودية'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

متى موعد خسوف القمر 2021 في ، أكثر سؤال يتم تداوله الفترة الأخيرة بعد إعلان الكثير من المراصد الفلكية عن أطول خسوف للقمر قادم الأسبوع المقبل، يعد هو الأطول منذ ستمائة عام، وكانت هيئة المراصد الفلكية قد ذكرت المواعيد التي سيتم فيها ظهور خسوف القمر في آسيا و أفريقيا و أوربا، وقد أعلنت وكالة ناسا الوطنية للملاحة الجوية والفضاء رسميا منذ أيام عن الخسوف الجزئي للقمر ومواعيد ظهوره في دول ومدن العالم، لذلك نستعرض لكم موعد خسوف القمر ٢٠٢١ في السعودية لمعرفة توقيت صلاة الخسوف التي حث عليها الدين الإسلامي أثناء ظاهرة الخسوف و الكسوف.

موعد خسوف القمر 2021 في السعودية

حدد المرصد الفلكي ووكالة ناسا العالمية مواعيد خسوف القمر في السعودية اليوم، حيث سيكون الخسوف يوم الجمعة التاسع عشر من نوفمبر 2021، وسوف يمر الخسوف بعدة مراحل وسوف تكون مراحل الخسوف الجزئي والكلي موزعة بحسب القارات، ستكون مراحل الخسوف الجزئي والكلي مرئي في قارة أوربا، و إفريقيا و أجزاء من آسيا.

ستشهد الأرض الجمعة 19 نوفمبر 2021 #خسوف جزئي للقمر عميق استثنائي حيث سيكون 97.9 ٪ من قرص #القمر داخل ظل الأرض وسيدوم الخسوف الجزئي 3 ساعات و 28 دقيقة و 23 ثانية ما سيجعله أطول خسوف جزئي منذ القرن الخامس عشر وهو غير مرئي بالوطن العربي.م

  • كشفت وكالة ناسا أنه في تمام الساعة 6:2 يبدأ الخسوف يدخل القمر إلى شبه ظل الأرض، الجزء الخارجي من الظل ومن ثم يبدأ في التعتيم إلى أن يصبح خفي بشكل تام.
  • في تمام الساعة 7:19 يبدأ الخسوف الجزئي ويبدأ القمر في دخول ظل الأرض، وسيتمكن الناس من مشاهدة الخسوف الجزئي حينها بالعين المجردة.
  • وفي تمام الساعة 8:45 سيصبح لون القمر أحمر مرئيا، ويشكل 95٪ من قرص القمر، وسيتمكن الجمهور من رؤية القمر بالمنظار أو التلسكوب، فيما ستكون رؤية الخسوف أشد وضوحا باستخدام  كاميرا على حامل ثلاثي مع تعريضات لعدة ثوانٍ إلى إبراز اللون.
  • في تمام الساعة 9:3 دقائق تبدأ ذروة الخسوف، وفي تمام الساعة التاسعة وعشرون دقيقة سيبدأ اللون الأحمر بالتلاشي.
  • في الساعة 10:47 ينتهي خسوف القمر الجزئي.
  • سيبدأ الخسوف في شرق الولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 2:18 صباحا، ويدخل الخسوف ذروته في الساعة 4:2 صباحا ومن المتوقع أن ينتهي الخسوف في حوالي الساعة 5:47 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

مصدر الخبر: masrmix