عاجل تعديل مواد تشكيل لجنة مكافحة المخدرات خلال انعقاد مجلس الوزراء الجديد
عاجل تعديل مواد تشكيل لجنة مكافحة المخدرات خلال انعقاد مجلس الوزراء الجديد

عاجل تعديل مواد تشكيل لجنة مكافحة المخدرات خلال انعقاد مجلس الوزراء الجديد...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قام مجلس الوزراء بعقد جلسة خلال يوم الثلاثاء الموافق ١٦ من شهر نوفمبر الجاري، من خلال الاتصال المرئي وذلك برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس الوزراء، ب تعديل مواد تشكيل لجنة مكافحة المخدرات، وكذلك  كافة الاجتماعات وكذلك المحادثات التي تم حدوثها بين المملكة ومجموعة من الدول الصديقة خلال الفترات الماضية، التي تهدف إلي تطوير العلاقات الخاصة بالتعاون في المجالات المتنوعة، وكذلك تقوية التنسيق المشترك نحو القضايا الدولية ومن ثم الرسالة التي تم توجيهها إلى الملك سلمان من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي يعتبر الأمير الخاص بدولة قطر، وكذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه ولي العهد من بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا.

تعديل مواد تشكيل لجنة مكافحة المخدرات

قام معالي وزير الاعلام الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي خلال البيان الذي قام بإطلاقه إلى وكالة الأنباء ، بتوضيح أن مجلس الوزراء قام باستعراض ما تم توصله إليه خلال الاجتماع الثامن والثلاثون الخاص بوزراء الداخلية بدول المجلس التعاوني الخاص بدول الخليج العربي.

حيث تم التأكد على أهمية تقوية العمل الأمني داخل الدول الخليجية من خلال الكثير من التعاون والتنسيق لكي يتم مواصلة مسيرة البناء والازدهار وكذلك تحقيق حياة آمنة ومتقدمة للمواطنين والمقيمين داخل الدول المشتركة بالمجلس.

وقد أكد المجلس على مشاركة المملكة داخل منتدى باريس للسلام، وكذلك المؤتمر العام التابع إلى منظمة الأمم المتحدة الخاصة بالتربية والعلم، والتي تعرف باسم اليونسكو.

قرارات مجلس الوزراء خلال اجتماعه

يتمثل أول قرار في قيام وزير الطاقة بتفويض من خلال التباحث مع الصين بخصوص مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة الطاقة التابعة للمملكة العربية السعودية وإدارة الطاقة داخل دولة الصين، وذلك في مجالات الطاقة الهيدروجينية، والقيام بالتوقيع عليها وكذلك رفع نسختها النهائية.

وثاني قرار يتمثل في قيام وزير الخارجية بالتعاون مع الجانب الفرنسي بخصوص مشروع مذكرة التفاهم الخاص بالمشاورات السياسية التي تحدث بين وزارة الخارجية السعودية وزارة الخارجية الفرنسية، والعمل علي رفع النسخة النهائية والموقع عليها، وكان القرار الثالث يخص وزير الصحة وتعاونها مع المنتدي الاقتصادي العالمي، بهدف تطوير الرعاية الصحية.

مصدر الخبر: masrmix