حساب المواطن.. طريقة تقديم اعتراض على الدفعة 48 شهر نوفمبر 2021 عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa
حساب المواطن.. طريقة تقديم اعتراض على الدفعة 48 شهر نوفمبر 2021 عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa

حساب المواطن.. طريقة تقديم اعتراض على الدفعة 48 شهر نوفمبر 2021 عبر الموقع الرسمي ca.gov.sa...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قرر برنامج حساب المواطن استمرار استقبال طلبات الاعتراض، وذلك بالنسبة للمسجلين الغير مؤهلين للاستفادة من هذا البرنامج وقد بدء البرنامج باستقبال طلبات الاعتراض يوم الجمعة الماضي، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية، يستطيع المسجل من أن يقدم طلب اعتراض على قرار عدم الأهلية عن طريق هذا البرنامج وذلك لمدة ثلاثة شهور فقط بعد صدور نتيجة الأهلية عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج.

أعتراض حساب المواطن

يستطيع المتقدم أن يتابع حالة الاعتراض عن طريق البوابة الالكترونية والرسائل النصية على الهاتف والبريد الإلكتروني، وهذه الرسائل سوف توضح للمستخدم نتيجة الاعتراض عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، وعندما يتم قبول الاعتراض سوف يتم صرف قيمة الدعم للمستفيد، وسوف تأتي قيمة الدعم بأثر رجعي أيضاً تتعوض الفترة التي بدأت من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى يوم قبول الاعتراض، سوف يتم حساب مدة الأثر الرجعي بالشهور وسوف يكون الحد الأقصى لها حوالي 5 شهور، فإذا لم يقوم المسجل برفع اعتراض من المهلة المتاحة المحددة ثلاثة شهور يجب عليه أن يقوم بإعادة تقديم طلب تسجيل جديد عن طريق البوابة الإلكترونية.

رفع الاعتراض عن طريق البوابة الإلكترونية

يستطيع المتقدم أن يرفع الاعتراض عن طريق أن يسجل دخوله في البوابة الإلكترونية، وبعد ذلك يقوم بالتوجيه الى قسم إدارة الحساب، ويضغط على قائمة تاريخ الاستحقاق من إدارة حسابي، إذا لم يكن موجود أهلية للمقدم أو التابع له فسوف تكون مرفقة بأسباب عدم الأهلية، و ويضغط المقدم على رفع اعتراض بجانب السبب ويكتب المعلومات المطلوبة واضغط على إرسال، يستطيع المقدم إدارة الاعتراضات عن طريق الخطوات السابقة، وبعد ذلك اضغط على قائمة الاعتراضات ويطلع على كل تفاصيل الاعتراض.

اعتراض حساب المواطن

أعتراض حساب المواطن

شروط الأهلية للاستفادة من البرنامج

  • المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية و يتم استثناء ابن أو ابنة المواطن و الزوج أو الزوجة الغير سعوديين، ولكنهم حاملي بطاقة التنقل.
  • على المستفيد أن يكون مقيم في المملكة العربية بشكل دائم، ولا يقيم خارج المملكة لمدة تكثر على 90 يوم في الـ 12 شهر الماضيين، ولكن باستثناء من يتواجد خارج المملكة العربية السعودية لسبب معين.
  • يجب على المستفيد ألا يتواجد في أي مكان تابع للإيواء الحكومية أو السجون.
  • ويجب أن يتوافق البيانات مع بيانات الجهات التي لها بالبرنامج، ويجب على المسجل أن يزور الحساب الخاص بهم على الموقع الإلكتروني، لكي يتمكن من معرفة نتيجة الأهلية و يستطيع المتقدم أن يتواصل مع المركز عن طريق 19912 أو الحساب الخاص بالبرنامج على منصة تويتر.

مصدر الخبر: masrmix