عاجل الآن ولي العهد يعلن عن أكبر تجمع صناعي عائم في العالم مدينة نيوم الصناعية “أوكساچون”
عاجل الآن ولي العهد يعلن عن أكبر تجمع صناعي عائم في العالم مدينة نيوم الصناعية “أوكساچون”

عاجل الآن ولي العهد يعلن عن أكبر تجمع صناعي عائم في العالم مدينة نيوم الصناعية “أوكساچون”...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

عاجل الآن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أعلن عن مشروع جديد ضمن مشاريع تطوير المملكة تأكيدًا على الرؤية المُستقبلية المتطورة 2030، وقبل الشروع في تفاصيل المشروع لابد من الإشارة إلى جهود ولي العهد محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء والمسؤول عن الشأن الاقتصادي والتنموي في المملكة العربية حيث يقوم بعدة مشاريع سوف تنقل المملكة إلى عالم أخر، تابع التفاصيل.

عاجل الآن ولي العهد

منذ ساعات تم الإعلان عن حدث كبير سوف يُغير تفكير هذا العالم تحت شعار الأفكار في هذا المكان ستغير العالم، ومنذ قليل قام ولي العهد بالإعلان عن منطقة ” أوكساچون” مشروع مشترك بين مدينة نيوم و FAS Energy. وتُعرف بكونها منطقة صناعية داخل مدينة نيوم تتميز بأسلوب مُبتكر وبنية تحتية مختلفة بالكامل، هي أسلوب جديد من الحياة بالمدن السعودية.

وهنا نُدرك أن أوكساچون ما هو إلا خطوة أخرى ضمن مٌخطط نيوم الرئيسي، وعلى لسان الأمير محمد بن سلمان قال إن مدينة أوكساچون الصناعية سوف تساعد المملكة أكثر في تحقيق النمو الاقتصادي وبالتالي تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى خلق عدد كبير من فُرص العمل ودعم التجارة في المنطقة.

واستمر سموه حديثه مؤكدًا على سعادته برؤية التطوير القائم في المدينة الصناعية وشدد على مدى تطلعه للمستقبل، وأضاف المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم قائلًا إنه عبر أوكساچون سوف يرى العالم تحول شامل في رؤية مدن التنصيع، وأكد على أهمية حماسة الشركاء في هذا البرنامج ومدى إيمانهم بفكرة استخدام احدث وسائل الذكاء الاصطناعي بهدف خلق ثورة صناعية رابعة على نفس طريق ذا لاين، وأكد الرئيس التنفيذي للمشروع على أن سكان المدينة سوف يعشون حياة استثنائية متطورة.

أوكساچون أكبر مدينة صناعية في العالم

تقع مدينة أوكساجون في نيوم تحديدًا في الركن الجنوبي الغربي على البحر الأحمر على مدى قريب من قناة السويس بتصميم ثُماني فريد من نوعه حيث يحرص القائمين على المشروع في الحفاظ على البيئة بنسبة 95% تقريبًا وبكونها متمركزة حول الميناء المتكامل سوف تُشكل أوكساجون أكبر مدينة عائمة في العالم وتُعرف باسم الاقتصاد الأزرق.

وسوف تحتوي المدينة الصناعية على الكثير من التقنيات المتطورة مثل الإنترنت المتحكم بالأشياء والذكاء الاصطناعي والروبوتات والإنسان الالي، وبالرغم من كونها مدينة صناعية إلا أنها تُقدم صناعات نظيفة بنسبة 0% انبعاثات؛ نظرًا لأنه سوف يتم العمل عبر استخدام الطاقة النظيفة 100% بدعم من الطاقة المتجددة، وستوفر المدينة حياة استثنائية في مشهد حضاري يُعدّ الأول من نوعه في العالم.

مصدر الخبر: masrmix