وزارة التعليم السعودي تنشر تنبيهات عن الاختبارات التحريرية للطلاب بعد عامين من التعليم عن بُعد 1443
وزارة التعليم السعودي تنشر تنبيهات عن الاختبارات التحريرية للطلاب بعد عامين من التعليم عن بُعد 1443

وزارة التعليم السعودي تنشر تنبيهات عن الاختبارات التحريرية للطلاب بعد عامين من التعليم عن بُعد 1443...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قبل بدء الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية ، شددت وزارة التعليم السعودية على 8 إجراءات لابد من التركيز عليهم لكي تتم تهيئة الطلاب نفسيًا قبل خوض الاختبارات، ومن المقرر أن يبدأ الطلاب الاختبارات التحريرية من مختلف المراحل التعليمية الابتدائي، المتوسط، الثانوي غدًا الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021، ولذلك فإن الوزارة تعمل جاهدة على مرور الاختبارات بسلام، مع الحفاظ على جميع الطلاب وصحتهم.

الاختبارات التحريرية 1443

بدأ طلاب المرحلتين المتوسط والثانوي الاختبارات الشفوية الخاصة بهم منذ 14 نوفمبر، ومدتها 3 أيام، أما الاختبارات التحريرية لكل مراحل التعليم فإنها تبدأ غدًا 17 نوفمبر الموافق 12 ربيع الآخر 1443، وعقب الانتهاء منها سوف يحصل الطلاب على إجازة، شاهد تنبيه هام من وزارة التعليم.

مهام الإرشاد الطلابي التي يجب التركيز عليها

شددت الوزارة على ضرورة تهيئة الطلاب نفسيًا قبل بدء الاختبارات التحريرية، حيث يجب أن يتم توعية جميع الطلاب بأهمية الحضور وعدم الغياب، مع تنظيم كافة برامج التهيئة للاختبارات، وتحفيز كل الطلاب مع تشجيع التنافس بينهم.

بالإضافة إلى توفير عدد من الجلسات سواء الفردية أو الجماعية الإرشادية للطلاب، التي تهدف إلى تخلص الطلاب من القلق والخوف خلال الاختبارات، كما تحث الوزارة جميع الأسر على ضرورة اتباع الطرق التربوية الصحيحة مع الطلاب في الفترة التي تسبق الاختبارات، وكذلك توعية جميع المعلمين بكيفية التعامل الصحيح مع الطلاب في هذه المرحلة.

ومن المهام الأخرى التي دعت إليها الوزارة توظيف الهاتف الإرشادي الخاص بتقديم الاستشارات التربوية والنفسية، سواء للطلاب أو أولياء الأمور قبل أداء الاختبارات.

الاختبارات النهائية 1443

بعد مرور عامين على أداء الطلاب الاختبارات النهائية عن بعد بسبب انتشار الوباء المستجد، قررت وزارة التعليم السعودية أن يتم إجراء الاختبارات النهائية في العام الدراسي الحالي 1443 كالتالي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية سوف يقوموا بأداء الاختبارات من خلال منصة مدرستي عن بعد.
  • أما طلاب المرحلة المتوسطة، الثانوي، يوجد منهم قسمين، القسم الأول هم الطلاب الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، والأكبر من 12 عام، وهم من تكون اختباراتهم حضورية في المدارس.
  • القسم الثاني هم طلاب المرحلة المتوسطة، الثانوي الأقل من 12 عام، أو غير الحاصلين على اللقاح، وسوف يؤدون اختباراتهم عن بعد.

مصدر الخبر: masrmix