مشاركة منشآت في معرض دولي وتمكين ١٠ علامات تجارية
مشاركة منشآت في معرض دولي وتمكين ١٠ علامات تجارية

مشاركة منشآت في معرض دولي وتمكين ١٠ علامات تجارية 'مشاركة منشآت في معرض دولي وتمكين ١٠ علامات تجارية'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قد تم الإعلان عن مشاركة منشآت في معرض دولي  والملتقى العالمي الخاص بحقوق الامتياز الذي تم انطلاقه داخل مدينة دبي يوم الاثنين الموافق ١٥ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢١، والذي سوف يستمر لمدة تصل إلي يومين، وقد يأتي ذلك في إطار تمكين ١٠ علامات تجارية خاصة بالمملكة العربية ، من خلال المشاركة داخل هذا المعرض والقيام بدعم علامتهم التي يتم عملها بنظام الامتياز التجاري، وكذلك العمل على زيادة درجة انتشارها وتوسعها بشكل إقليمي وعالمي.

مشاركة منشآت في معرض دولي وتمكين ١٠ علامات تجارية

يقوم مركز الامتياز التجاري بالعمل على تقديم الدعم وتمكين العلامات المحلية من خلال تقديم مجموعة من الحلول والخدمات إلى الأشخاص المانحة للامتياز، وكذلك العمل على نشر الثقافة الخاصة بالامتياز وذلك عن طريق بناء مجموعة من القدرات للعاملين والممارسين داخل القطاع.

وقد يأتي تمكين العلامات من خلال الخطة التطويرية التي تهدف إلى تقديم الدعم الخاص بتوسع العلامات التجارية السعودية، والعمل على استقطاب العلامات المتميزة داخل القطاعات الواعدة، التي لديها الأولوية للعمل داخل نموذج الامتياز.

حيث تهدف الخطة إلى تشجيع أصحاب الامتيازات الرئيسية الخاصة بالعلامات العالمية داخل المملكة على منح الامتياز الجزئي، وقد يأتي ذلك فضلا عن مساهمة رواد الأعمال لكي يتم الحصول عليه بسبب قلة مخاطره، وكذلك زيادة الفرص الخاصة بنجاحه، عند مقارنته بإنشاء مشروع جديد.

معلومات حول مشاركة الهيئة في المعرض

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المعروفة باسم منشآت والتي تمثل مركز الامتياز التجاري، تقوم بتوفير منصة إلكترونية، تقوم بعرض العلامات المحلية وكذلك العالمية التي تعمل على ربط المستثمرين، كما أنه يوفر مواد ثقافية وتوعوية من خلال النظام والعقود الخاصة به، بالإضافة إلى توافر نماذج لهذه العقود في مجموعة من القطاعات المتنوعة، بجانب تقديم خدمة خاصة بقيد السجل، حيث يتم توثيق العقود بطريقة إلكترونية.

والجدير بالذكر أن منشآت تقوم على تلبية كافة الاحتياجات الرئيسية التي تخص المنشآت الصغيرة، حتى يتم تهيئة البيئة التي تعمل على إتاحة الفرص الخاصة بالازدهار، والعمل على إنشاء مجتمع ريادي من خلال تشجيع الثقافة الخاصة بريادة الأعمال.

مصدر الخبر: masrmix