عاجل الزكاة والضريبة تُعلن عن قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغراماتها تعرف على التفاصيل الآن
عاجل الزكاة والضريبة تُعلن عن قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغراماتها تعرف على التفاصيل الآن

عاجل الزكاة والضريبة تُعلن عن قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغراماتها تعرف على التفاصيل الآن...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

مع تطبيق نظام الفوترة الإلكترونية بات من الضروري معرفة قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغرامتها أيضًا، ولكن ما هي الفوترة الإلكترونية؟ حسنًا تُعرف بكونها نظامًا تابع إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك سوف يبدأ تطبيقه بدايةً من 4 ديسمبر 2021 لكافة مشمولي ضريبة القيمة المضافة عدا الغير مقيمين في المملكة، لن يتغير نظام الفاتورة ولكن التغيير سوف يكون عبر النظام حيث سيتم إلغاء الفواتير الورقية والاعتماد على الفوترة الإلكترونية، تابع التفاصيل.

نظام الفوترة الإلكترونية

تُعرف الفوترة الإلكترونية بكونها إجراء ينقل نظام الفوترة الورقي التقليدي إلى مستوى أخر حيث يتم التنسيق بين المشتري والبائع بصورة إلكترونية، وهي نوعان فاتورة ضريبة تتم في المنشأة وفاتورة مُبسطة يتم إصدارها للأفراد، ونظرًا لأن النظام سوف يتم تطبيقه على مراحل، المرحلة الأولى تبدأ 4 ديسمبر 2021، والثانية تبدأ في 1 يناير 2023 بات من الضروري الآن معرفة قيمة غرامات مخالفة نظام الفوترة الإلكترونية.

قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغراماتها

صرحت هيئة الزكاة والضريبة الجمارك عن كافة التفاصيل الخاصة بعقوبات مخالفي تطبيق نظام الفوترة الإلكترونية في مرحته الأولى والتي ستبدأ في 4 ديسمبر 2021، وأكدت أن العقوبة تتمثل في عدم إصدار فاتورة إلكترونية وسوف تبلغ قيمتها غرامة 5 ألاف ريال سعودي، تعرف على متطلبات الفوترة الإلكترونية الآن.

وفي حال عدم توفير رمز الاستجابة السريعة QR CODE بالفاتورة المبسطة أو عدم توضيح رقم التسجيل الخاص بضريبة القيمة المُضافة للمكان الذي تمت فيه عملية الشراء بالفاتورة الضريبية، وكذلك في حال وجود أي عائق في اصدار الفواتير الإلكترونية ولم يتم التبليغ عنها، سوف يتم معاقبة المنشأة بالإنذار مبدئيًا.

قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغراماتها

قيمة مخالفات الفوترة الإلكترونية وغراماتها

وأيضًا شددت الهيئة على مخالفة الحذف أو التعديل في الفاتورة الإلكترونية بعد إصدارها حيث تبدأ الغرامات المالية بـ 10.000 ريال سعودي وتزيد طبقًا لعدد المخالفات المطبقة وأيضًا عدد مرات تكرارها.

ووجهت الهيئة جميع الخاضعين إلى نظام الفوترة الإلكترونية إلى الانتقال مباشرةً لـ موقع هيئة الزكاة والضريبة عبر الرابط: الفوترة الإلكترونية، كما شددت الهيئة على ضرورة بدء جميع المكلفين بالاستعداد لتطبيق النظام على أكمل وجه.

وأكدت بأن الفترة الأولى تُقر بضرورة التوقف عن استعمال الفواتير المكتوبة أو الفواتير على الكمبيوتر والبدء في استعمال الفوترة الإلكترونية على أن تحتوي على الآتي:

  • رمز الاستجابة السريعة للفواتير الضريبية المبسطة.
  • الرقم الضريبي المُضاف في ضريبة القيمة المضافة.
  • عنوان الفاتورة طبقًا لمصدرها.

وفي حال وجود أي مشاكل تقنية يُمكن الرجوع إلى مزودي الحلول عبر هيئة الزكاة والضريبة عبر رابط الهيئة من هنا “مزودي الحلول“، كما دعت الهيئة إلى التواصل هاتفيًا للاستفسار عن أي مشكلة عبر الرقم 19993 علمًا بأنه مُتاح على مدار 24 ساعة كما يُمكن التواصل على البريد الإلكتروني [email protected] أو الدخول على تويتر في @zatca_Care.

مصدر الخبر: masrmix