رقم الدعم الريفي 1443 ورابط التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa
رقم الدعم الريفي 1443 ورابط التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa

رقم الدعم الريفي 1443 ورابط التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

إن البحث قد بدأ بالفترة الأخيرة عن رقم دعم ريف لأنه من أكثر الأرقام التي يتم طلبها بوقتنا الحالي داخل المملكة ، وذلك لأن الحكومة قد أعلنت تعاوناً مع وزارة الزراعة والمياه لكي يتم إطلاق دعم ريف، والذي يهتم بالمزارعين الصغار ومعهم الأسر المنتجة داخل المملكة، كما أن دعم ريف يقوم باستهداف قطاع الزراعة لمناطق الريف داخل المملكة السعودية لكي يتم تحسين الإنتاج، وهو يعمل على استغلال جميع الموارد داخل المملكة لكي يحسن نمط حياتهم، وأيضاً يساعد المرأة في المساهمة في المجتمع الريفي.

رقم الدعم الريفي

إن وزارة المياه والزراعة قد قامت بالإعلان عن إتاحة الأرقام للتواصل مع برنامج دعم ريف، وهذا يقوم بالاتصال على الرقم الموحد الخاص ببرنامج ريف للدعم 19930، حيث أن الفريق الخاص بالدعم يقوم باستقبال الاستفسارات الخاصة من منذ الثامنة صباحاً إلى الرابعة عصراً، ويمكنك أن تستفسر عن ميعاد الصرف للدعم والكثير من الاستعلامات.

ويمكنك أيضاً استخدام الرقم في تقديم أي شكوى إن وجدت،وأيضاً عندما تقف أمامك أي عقبات عند التسجيل، كما أن ربات البيوت يستطيعون أن يطلبوا الرقم الموحد للأشياء التي تواجههم عند التسجيل.

دعم ريف

أن برنامج ضع ريف يعد من البرامج الحكومية المقدمة من قبل وزارة المياه، وتم إطلاقها عبر منصة إلكترونية تساعد مواطني المملكة السعودية، فهو يدعم الأسر المنتجة، ومعها ربات البيوت والمزارعين الصغار ومربي المواشي، والدعم يكون بمبلغ يقدر بحوالي 10% من إجمالي التكلفة الخاصة بالمشروع، ويتم ذلك وفقاً لبعض المعايير والشروط المحددة من قبل الوزارة، ويهدف هذا البرنامج لتطوير حياة الريف داخل المملكة السعودية.

طريقة التسجيل في الدعم الريفي

تستطيع أن تسجل بسهولة داخل برنامج دعم ريف وهذا باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تلزم لذلك وهى كالآتي:

  • تستطيع أن تدخل للموقع الرسمي التابع لمنصة دعم ريف.
  • تفتح القائمة الأساسية وتضغط فوق التسجيل كأسرة منتجة.
  • تضغط فوق خانة إنشاء حساب جديد المتواجد بالقائمة السفلية.
  • تكتب كافة البيانات التي يتم طلبها داخل الخانات المخصصة لها من الاسم بشكل رباعي، رقم الإقامة، رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد والبيانات التابعة للمؤهل الدراسي.
  • تقوم بتحديد جنسية المتقدم إضافة لتحديد نوع الجنس.
  • تضيف الحالة الاجتماعية مع بيانات حالتك الصحية.
  • تدرب على الأسئلة المتواجدة بالموقع.
  • ترفع كافة المستندات والأوراق اللازمة.
  • لابد من إضافة بيانات المشروع من صورة المنتج.
  • تعمل على تسجيل الرمز المرسل لك رمز التحقق ثم تسجل الدخول وتفعل حسابك.

رابط التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa

لكي تتمكن من التسجيل في ريف للحصول على الدعم المادي المُقدم منه للاسر المنتجة لزيادة الانتاج داخل المملكة، بالإضافة إلى الرغبة القوية في توفير سُبل كثيرة لزيادة المشروعات الزراعية، ولكي تتمكن من ذلك يُمكنك التوجه إلى رابط ريف الرسمي.

مصدر الخبر: masrmix