عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة ومخالفات صيد الحيوانات البرية
عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة ومخالفات صيد الحيوانات البرية

عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة ومخالفات صيد الحيوانات البرية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة هو من الأمور المخالفة للنظام البيئي والتي قد تعرض حياة الآخرين للخطر لذلك قامت المملكة بوضع قوانين لتنظيم الحياة البرية وما يتبعها من ضوابط سواء في الصيد أو اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة ويتم وضع الغرامات المناسبة للمخالفة والتي نتعرف عليها من خلال المقال التالي، وهل يمكن الحصول على ترخص لاقتنائها أم لا.

عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة

يقوم مركز الحياة الفطرية في المملكة بالتعاون مع الجهات المختصة بالحفاظ على الحياة البرية وما بها من حيوانات من خلال المحميات التي يتم إقامتها ومنع وتجريم الصيد بدون رخصة.

وقد تم وضع عقوبة خاصة بمخالفة اقتناء الحيوانات المفترسة والتي تصل إلى عشر سنوات سجن، ويصل حد الغرامة المالية إلى 30 مليون ريال، كما ينص على ذلك نظام البيئة واللائحة التنفيذية.

منع استيراد الحيوانات المفترسة

لم يصدر أي تصريح من الجهات السمؤلة في المملكة يسمح باستيراد الحيوانات المفترسة أو الاتجار بها أو استخدامها باي من الوسائل.

وأوضح مركز الحياة الفطرية أن كافة الحيوانات المتواجدة في المملكة لا يوجد بها تصريح وأنها دخلت المملكة بطرق غير شرعية. لم تصدر المملكة أي تراخيص للعمل في هذا المجال وأن تواجد هذه الحيوانات في المملكة في غير بيئتها الطبيعية قد تم استيرادها أو تكاثرها بشكل غير نظامي وبعيدا عن الجهات الرسمية.

تراخيص تربية الحيوانات المفترسة

تربية الحيوانات المفترسة بجانب انه مخالف للنظام البيئي فإنه يعرض حياة الآخرين للخطر بتواجده وسط العمران فهو أمر خطير من الناحية الأمنية على سكان المنطقة وقد منعت المملكة بالأمر السامي أن يتم استيراد الحيوانات المفترسة بغرض الاتجار أو استخدامها لأغراض شخصية. يوقم مركز الحياة الفطرية بدعوة الجميع وكل من لديه أي من الحيوانات المفترسة بالقيام بتسليمها حتى لا يتم تعرضهم للمساءلة القانونية.

الإبلاغ عن المخالفين

تحث المملكة ومركز الفطريات الجميع بالقيام بالتبليغ عن مقتني الحيوانات المفترسة حتى لا يتعرض الجميع للخطر عندما تتواجد في المناطق العامرة بالسكان. كما تم فرض غرامات على من يقوم بصيد الحيوانات البرية والتي تتراوح بين خمسة وعشرة ألاف ريال وذلك لعدم وجود ترخيص بالصيد أو الصيد في الأماكن غير المصرح بها.

مصدر الخبر: masrmix