“الملك سلمان طلابك بحاجتك” هاشتاج تويتر لجعل الاختبارات النهائية للفصل الأول عن بُعد شاركنا الرأي
“الملك سلمان طلابك بحاجتك” هاشتاج تويتر لجعل الاختبارات النهائية للفصل الأول عن بُعد شاركنا الرأي

“الملك سلمان طلابك بحاجتك” هاشتاج تويتر لجعل الاختبارات النهائية للفصل الأول عن بُعد شاركنا الرأي...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

الملك سلمان طلابك بحاجتك هاشتاج يتصدر تويتر حيث يطالب الطلاب بجعل الاختبارات النهائية عن بُعد، هنا نتعرف على موعد الاختبارات النهائية 1443 وآلية إجرائها هي أكثر ما يبحث عنه الطلاب في المملكة العربية الآن، وخاصةً مع اقتراب موعد هذه الاختبارات التي يجني بها كل طالب ثمرة تعبه وجهده على مدار الفصل الدراسي، ثم يحصل على إجازة ويبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني، وتحرص وزارة التعليم باستمرار على صدور مجموعة من البيانات الرسمية التي توضح من خلالها جميع الأمور التي تتعلق بـ الاختبارات النهائية، وغيرها من أمور تخص العام الدراسي.

الملك سلمان طلابك بحاجتك

يتصدر هاشتاج #الملك_سلمان_طلابك_بحاجتك تويتر حيث يريد الطلاب جعل الاختبارات النهائية عن بُعد، وحرصًا من وزارة التعليم على مصلحة وصحة الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، قررت الوزارة أن يتم تقسيم الطلاب هذا العام، حيث من المنتظر أن تؤدي فئات من الطلاب الاختبارات عن بعد، وفئات أخرى تؤدي الاختبارات حضوريًا في المدارس، وهو ما نوضحه تفصيليًا بالفقرات التالية.

موعد الاختبارات النهائية 1443 هجري

سوف يتم إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية في المملكة، وهو ما يتم في تاريخ 17 نوفمبر 2021 وهو الموافق هجريًا تاريخ 12 ربيع الثاني 1443، وعقب الانتهاء من الاختبارات سوف يحصل الطلاب على إجازة قدرها 10 أيام.

الاختبارات النهائية 1443 حضوري أو عن بعد

هناك عدد من الطلاب سوف تكون اختباراتهم عن بعد، وعدد آخر سوف تكون اختباراتهم حضورية في المدارس المختلفة كالتالي:

الاختبارات عن بعد

سوف يتم إجراء الاختبارات عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية للفئات التالية:

  • طلاب المرحلة الابتدائية.
  • طلاب المرحلتين المتوسط والثانوي الغير محصنين بسبب عدم الحصول على جرعتين اللقاح، أو الذين يقل عمرهم عن 12 عام، تنبيه هام من وزارة التعليم الآن.

الاختبارات حضوريًا

الفئة التي سوف تكون اختباراتها حضورية هم طلاب المرحلتين المتوسط والثانوي، الأكبر من 12 عام، وكذلك حاصلين على جرعتين اللقاح المضاد للوباء.

التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

يحتوي التقويم الدراسي للعام الحالي على عدد من التعديلات، حيث يختلف نظام الدراسة في العام الحالي عن الأعوام السابقة، مثل وجود ثلاث فصول دراسية وليس فصلين فقط، كما تم وضع نظام الإجازات المطولة لتوفير الكثير من الأيام للطلاب يحصلون فيها على الراحة الكافية، والابتعاد عن ضغط المذاكرة والروتين الدراسي، وبالتالي يعود الطالب مرة أخرى إلى الدراسة الخاصة به بكل حيوية ونشاط.

مصدر الخبر: masrmix