“وزارة التعليم” الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية في السعودية
“وزارة التعليم” الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية في السعودية

“وزارة التعليم” الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية في السعودية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن مجموعة من الأمور خلال العام الدراسي الجاري، حيث قامت بعمل بعض التعديلات في التقويم الدراسي الذي تضمن الثلاث فصول إلى جانب اعتمادها لاستمرارية نظام التعليم من خلال المنصات الإلكترونية للحد من انتقال العدوى، إلى أن أوضحت أن الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية فأكدت على ضرورة الاهتمام بها والاحتفاظ.

الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية

وزارة التعليم أعلنت عن ضررة الاحتفاظ بالكتب الدراسية بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الأول وأكدت على الطلاب في تلك المسألة، لأن الكتب نسختان تشمل الثلاث فصول دراسية فقد يتم استخدامها على مدار الثلاث فصول فلابد من الاحتفاظ.

الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية

الكتب الدراسية نسختان تشمل الثلاث فصول الدراسية

وزارة التعليم السعودي

أعلنت عن الكثير من القرارت بشأن العملية التعليم خلال هذا العام لكي يتم استكمالها دون حدوث عائق، حيث عدلت التقويم الدراسي إلى جانب اعتماد الدراسة لكافة المراحل عن بُعد ثم أصدرت قرار بالعودة الحضورية للطلاب ما فوق الـ 12 عام المحصنين ولكن للمدارس ذات الكثافة الأقل، ولكن المرحلة الابتدائية والغير محصنين مازلوا عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية.

آلية اختبارات الفصل الأول

أصدرت قرارت من قبل بشأن الاختبارات وهي أنها حضورية لمن فوق الـ 12 عام من المحصنين فقط وباقي الفئات الغير ذلك سيتكون عن بُعد للحفاظ على صحتهم وسلامتهم لعدم تلاقيهم الجرعة.

موعد الاختبارات النهائية التحريرية

أن موعد الاختبارات التحريرية ستكون في 12 ربيع الثاني المقبل الموافق 17 نوفمبر، وستكون حضورية لمن فوق الـ 12 عام ويتم تقسيهم على مجموعات للحفاظ على التباعد بينهم، إلى جانب لا تزيد عن مادتين في الجلسة الواحدة كما أقرت الوزارة بذلك، أما الابتدائي ففي ذات الوقت ولكن عن بُعد نظرًا لعدم تحصينيهم باللقاحات وحفاظًا على صحتهم.

موعد اجازة الترم الاول

بعد نهاية الاختبارات سوف يحصل الطلاب على عٌطلة الترم والتي ستبدأ من يوم 25 نوفمبر الجاري حتى لبداية الترم الثاني، حيث بذلت الوزارة كافة المجهودات لاستكمال الدراسة دون توقف للحفاظ على صحة الفئات التي قررت الوزارة لهم الدراسة الحضورية، وبعد انتهاء الاجازة سوف يبدأون في الفصل الثاني وبعدها باقي العام.

مصدر الخبر: masrmix