مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات المقررة نظام العاملين في المنشأة
مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات المقررة نظام العاملين في المنشأة

مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات المقررة نظام العاملين في المنشأة...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

طبقا لقانون العمل الذي تم وضعه وتم التعديل عليه فقد اقرت وزارة الموارد البشرية مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات المقررة في نظام العاملين بالمنشأة، وقد تم فرض غرامة على أصحاب الأعمال في بعض المخالفات الخاصة بنظام العمل والذي أقرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووافق عليه مجلس الوزارء لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل وحصول العمالة على كافة حقوقها ومنها الأجازات المفروضة له طبقا لقانون العمل.

مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات

قر قانون العمل في الخدمة المدنية للعاملين في المنشآت المختلفة مجموعة من الأجازات الخاصة بالعاملين وفي حال لم يتم منح العامل هذه الأجازات ومنعه منها فقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فرض غرامة على صاحب العمل وتقدر قيمتها عشرة ألاف ريال سعودي.

مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات

مخالفة عدم التزام المنشأة بالأجازات

مخالفات نظام العمل

تم إقرار العديد من المخالفات نظام العمل السعودي والتي تطبق فيها الغرامات اللازمة والتي يتم تطبيقها على صاحب العمل ومن هذه المخالفات:

  • توقع غرامة على صاحب العمل عندما يقوم بتمكين العامل غير السعودي من العمل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة العمل الخاصة به.
  • كذلك توقع غرامة مالية  عند عدم فتح ملف للمنشأة في مكتب العمل، وفي حال عدم تحديث الباينات وتقدر الغرامة ب عشرة ألاف ريال.
  • إذا قام صاحب العمل بالحصول على جوزا السفر الخاص ابلعامل والاحتفاظ به أو الإقامة الخاصة به او بطاقة التأمين الطبي التابعة للعامل بدون موافقته تطبق غرامة قدرها 2 ألف ريال.
  • في حال لم يضع صاحب العمل لائحة تنظيمية للعمل الخاص بالمنشأة يتم تطبيق غرامة قدرها عشرة ألاف ريال.
  • إذا تخلف صاحب العمل في رفع ملف حماية الأجور على المنصات الخدمية للوزارة يتم سداد غرامة قدرها عشرة ألاف ريال سعودي.
  • ومن الغرامات التي يتم فرضها على صاحب المنشأة عدم التزامه بالإجازات المقررة نظامًا للعاملين، والغرامة قدرها عشرة ألاف ريال.
  • كما أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية غرامة في حال عدم الالتزام بأي من متطلبات لائحة إدارة السلامة والصحة المهنيةوتقدر الغرامة 15,000ريال، ويتم التعديل على االمخالفات وقيمها طبقا للحاجة.

مصدر الخبر: masrmix