عقوبة تسهيل دخول مخالفين أنظمة أمن المملكة الحدودية أو تقديم له أي مساعدات
عقوبة تسهيل دخول مخالفين أنظمة أمن المملكة الحدودية أو تقديم له أي مساعدات

عقوبة تسهيل دخول مخالفين أنظمة أمن المملكة الحدودية أو تقديم له أي مساعدات...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تسهيل دخول مخالفين أنظمة أمن المملكة التي تتولى السعودية ضبطهم سواء العاملين لحسابهم الخاص أو من يخالف بعد انتهاء عقده للعمل ويظل في المملكة، أو من يسهل دخول المخالفين عبر الحدود وغيرها من الأشياء التي يمكن أن يكون فيها تهديد لأمن المملكة ولذلك تعمل وزارة الداخلية على ضبطهم وتوقيع العقوبات اللازمة عليهم ومنها الترحيل. خاصة مع حرص المملكة على تقنين تواجد العمالة الوافدة وتواجدها في البلاد.

تسهيل دخول مخالفين أنظمة أمن المملكة الحدودية

تعمل المملكة على الحفاظ على الأمن بداخلها وعلى حدودها ومنع تواجد المخالفين سواء المخالفين لأمن الحدود، أو المخالفين لرخص العمل أو الإقامة وتعمل على تكثيف الحملات الدائمة التي تقوم بضبط المخالفين وتوقيع العقوبة التي فرضها النظام من خلال لائحة قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة.

عقوبة تسهيل دخول مخالفين أنظمة أمن المملكة الحدودية

تم فرض عقوبة كبيرة على كل من يخالف الأنظمة في المملكة والتي تقدر غرامتها المالية بقيمة مليون ريال كحد أقصى، وتصل عقوبة السجن حتى 15 عام بحد أقصى كما يمكن الجمع بين العقوبتين.

الإبلاغ عن مخالفي الأنظمة

تعمل وزارة الداخلية على تنظيم الأمن داخل المملكة وكافة المحافظات وأمن الحدود ولذلك تؤكد على أهمية الإبلاغ عن المخالفين وتوفر وسائل الاتصال بالوزارة من خلال الرقم الموحد”911″ في منطقتي مكة المكرمة والعاصمة الرياض، والرقم”999″ لكافة المحافظات للإبلاغ عن المخالفين.

قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة

وضعت المملكة مجموعة من القواعد الهامة في التعامل مع مخالفي الأنظمة ومن يقوم بتسهيل تواجدهم وفي المملكة. تقديم المساعدات لهم وتوفير فرص العمل والعمل على تقديم الإيواء لهم. قد أكدت وزارة الداخلية على تطبيق العقوبات على من يقوم بذلك من خلال البند السابع في اللائحة والتي تنص على:

يُحرم من الاستقدام لغرض العمل أو الزيارة لمدة لا تزيد على خمس سنوات ؛ كل من ثبت عليه تشغيل الوافدين المخالفين للأنظمة، أو ترك عماله يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير، أو استخدم عمال غيره، دون إتباع القواعد النظامية المقررة .

متى يمنع الوافد من دخو المملكة

يتم منع الوافد من دخول المملكة طبقا لبنود لائحة القواعد الخاصة بالتعامل مع مخالفي الأنظمة. في حال ثبوت واحدة من المخالفات التي نص عليها القانون وتوقيع العقوبة ومنها الترحيل. لا يتمكن الوافد من الدخول إلى المملكة مرة أخرى:

يُمنع من دخول المملكة كل وافد يُرحّل ، وذلك وفقاً للمدد والإجراءات التي تحدد بموجب لائحة تصدر بقرار من سمو وزير الداخلية .

مصدر الخبر: masrmix