التعليم السعودي يُعلن اتباع التصحيح الآلي للاختبارات النهائية والتقليل من من الأسئلة المقالية
التعليم السعودي يُعلن اتباع التصحيح الآلي للاختبارات النهائية والتقليل من من الأسئلة المقالية

التعليم السعودي يُعلن اتباع التصحيح الآلي للاختبارات النهائية والتقليل من من الأسئلة المقالية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اتباع التصحيح الآلي للاختبارات النهائية في المملكة العربية ما تم الإعلان عنه في الساعات القليلة الماضية، حيث أنه بدئا من الآن سوف يتم تصحيح الاختبارات بشكل إلكتروني وذلك لتجنب انتقال الأوراق بين الطالب والمعلم أكثر من مرة بعد التصحيح والتشكيك في الدرجات، فسوف يحصل الحاسوب على النموذج الذي يتم عمل التصحيح عليه ومن ثم إدخال كافة أوراق الطلاب للتصحيح على ذلك النموذج المثالي.

اتباع التصحيح الآلي للاختبارات النهائية

التصحيح الآلي هو التصحيح السائد في الفترة الحالية والفترات القادمة في الصفوف المختلفة في التعليم بالكثير من الدول، ذلك لأنه لا يستغرق الكثير من الوقت كما أنه لا يتسبب في المشاكل أو الشكوك لدى الطلاب بنقصان الدرجات.

يعد التصحيح الإلكتروني هو الحل الأمثل وذلك يبعد احتمالية الخطأ في التصحيح للأوراق، حيث أن جهاز الكمبيوتر يصحح طبقا لنموذج مثالي تم وضعه في الكنترول الخاص بالصف ولن يكون هناك مشكلة به، حيث يمكن مراجعته من قبل أكثر من معلم للمادة الواحدة للبعد عن الخطأ.

التقليل من الأسئلة المقالية في الاختبارات النهائية

يعد من ضمن القرارات التي فرح لها الطلاب في الصفوف المختلفة، حيث أنه كان يعاني بعض الطلاب من تلك الأسئلة التي تتطلب السرد المتقن للحصول على الدرجة الكاملة أو الدرجات العالية، فمن الآن يمكن اختيار الإجابات وكتابة الإجابات البسيطة التي تعتمد على الفهم وليس كتابة الفقرات المطولة التي قد لا يكون لها داعي في الكثير من الأسئلة.

تعد الأسئلة المقالية هامة للغاية في بعض المواد والتي تحتاج إلى توضيح فهم الطالب لجزئية ما من المنهج، لذلك يلجأ المدرسين إلى تلك الأسئلة ولكن من الآن تم تقليل النسبة لتلك الأسئلة في ورقة الامتحان للطلاب حتى لا يتم تقليل الكثير من الدرجات للطلاب الذين ليس لديهم القدرة على التوضيح مع أنهم يفهمون السؤال والإجابة.

لم يتم إلغاء الأسئلة المقالية بشكل كامل وذلك لأنها تعد عامل أساسي في المواد المقالية في الأساس على عكس الرياضيات والتي يمكن وضع الإجابة لها في صورة جواب نهائي أو في عدة أجوبة متسلسلة لأكثر من خطوة في صورة خيارات متعددة.

مصدر الخبر: masrmix