قرار وازرة التربية والتعليم بشأن موعد إجازة الترم الأول 1443 وبداية الترم الثاني
قرار وازرة التربية والتعليم بشأن موعد إجازة الترم الأول 1443 وبداية الترم الثاني

قرار وازرة التربية والتعليم بشأن موعد إجازة الترم الأول 1443 وبداية الترم الثاني...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

بذلت وزارة التربية والتعليم جهد كبير خلال هذا العام الدراسي وذلك بغرض إزالة أي عائق يواجهه الطلاب في كافة المراحل التعليمية، كما أنها عدلت الكثير من القرارات التي كانت متخذة من قبل؛ حيث أنها غيرت نظام الفصلين إلى ثلاث فصول بإجازات مختلفة مطولة وعادية، ومنذ بدء الأختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي والكثير من الطلاب يتساءلون عن موعد إجازة الترم الأول 1443 وبداية الترم الثاني، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نُعلنكم بكافة التفاصيل المتعلقة بالإجازة فتابعونا.

موعد إجازة الترم الأول

بعد إجراء بعض التعديلات مؤخراً من قِبل الوزارة، فقد تم تحديد موعد إجازة الترم الأول يوم الخامس والعشرون من شهر نوفمبر الجاري 2021 وستستمر الإجازة إلى يوم الخامس من شهر ديسمبر 2021.

موعد بداية الترم الثاني

بداية الترم الثاني تبدأ من يوم الخامس من شهر ديسمبر 2021؛ حيث أنه بعد إنهاء الطلاب في كافة المراحل التعليمية في المملكة من إجراء الأختبارات والتي بدأت فعلياً من اليوم الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر ولكنها الأختبارات الشفوية وستُستكمل حصورياً لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية حضوريا من يوم السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري، ولكن بالنسبة للطلاب الغير محصنين وطلاب المرحلة الأبتدائية فستكون كافة إختباراتهم عن بُعد.

موعد الأختبارات النهائية 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن كافة مواعيد الأختبارات النهائية، فالأختبارات الشفوية سوف تبدأ من اليوم التاسع من شهر ربيع ثاني 1443، وبالنسبة للأختبارت النهاية لكافة المراحل التعليمية فستكون بدايتها من يوم الثاني عشر من شهر نوفمبر 2021.

شروط أداء الأختبارات النهائية للفصل الأول

وضعت الوزارة بعض الشروط والضوابط اللازم إتباعها للتمكن من أداء الأختبارات دون مواجهة أي عوائق بالنسبة للطلاب وجاءت الشروط كالتالي:

  • أولاً الإلتزام بالإجراءات الأحترازية الموضوعة من قِبل الجهات المختصة للحد من أنتشار الوباء وللحفاظ على سلامتكم.
  • الحرص على تواجد مسافات متباعدة بين الطلاب مع الألتزام بإرتداء الكمامة.
  • أداء أختبار مادتين فقد كحد أقصى لليوم الواحد والألتزام بعقد إختبار المادتين في ذات الجلسة.
  • تقسيم الطلبة والطالبات إلى عدد من المجموعات خلال اليوم الواحد للحد من الزحام والألتزام بالتباعد.

مصدر الخبر: masrmix