عقوبة التنمر علي الآخرين أو التعدي علي حق الآخر في طوابير الانتظار
عقوبة التنمر علي الآخرين أو التعدي علي حق الآخر في طوابير الانتظار

عقوبة التنمر علي الآخرين أو التعدي علي حق الآخر في طوابير الانتظار...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

عقوبة التنمر علي الآخرين منذ انطلاق موسم الرياض والفاعليات المتعددة التي تقام به والتي تجذب الجماهير من داخل وخارجها وتعمل المملكة على الحفاظ على الأمن العام وعدم ترك المخالفين يعبثون بالموسم أو يشوهون تلك الفاعليات الرائعة التي تجذب الآلاف بل والملايين من كل مكان وقد تم وضع مجموعة من القوانين الخاصة بالذوق العام في مثل تلك الاماكن والمواسم من أجل الحفاظ على حياة الآخرين وعدم المساس بهم أو التسبب في ضرر لهم سواء نفسيا أو جسدياً، ولذلك سوف نتعرف على بعض من مخالفات الذوق العام ومنها التنمر أو التعدي على حق الآخر في طوابير الانتظار.

عقوبة التنمر علي الآخرين

التنمر على الآخرين في الأماكن العامة من الأمور الهامة التي تم التعامل معها من قبل القانون السعودي والذي وضع لائحة بنظام العمل في الأماكن العامة بما يحمي خصوصية كل فرد وحقه في التمتع بالمكان، ومن العقوبات التي فرضت نتيجة للتنمر على الآخرين عقوبة السجن لمدة ثلاثة أشهر مع غرامة مالية تبدأ من 300 ريال وتصل حتى 3 ألاف ريال أو بالجمع بين العقوبتين.

التعدي علي حق الآخر في طوابير الانتظار

طوابير الانتظار قد تأخذ وقت اطول من العادي خلال هذه الفترة نتيجة للتحقق من الشخصية وتلقي جرعتين من اللقاح للتواجد في الفاعليات والأماكن العامة ولذلك قد يتنمر البعض على الآخرين ويتعدى على أماكنهم في طابور الانتظار ولذلك تم وضع عقوبة لمثل هذه الأفعال وهي السجن لمدة ثلاثة أشهر وغرامة تتراوح بين 300 ريال وحتى 3000 ريال، أو الجمع بين العقوبتين.

مخالفات الذوق العام

نصت لائحة مخالفات الذوق العام والتي تسري على الأماكن العامة وعلى من يرتاد هذه الأماكن ويجب عليه أن يتمسك بالعادات والتقاليد وعدم جرح حرمة الآخرين أو التعدي عليهم. كما شتمل آداب الذوق العام ما يقوم الحاضرين بارتدائه من ملابس محتشمة تتماشى مع العادات والتقاليد في المملكة. كما نصت مواد اللائحة على مضاعفة الغرامة المالية في حال تكرار المخالفة.

يتم تقدير العقوبة والغرامة المالية من خلال التعاون بين الجهات الأمنية والهيئة العامة للسياحة والتراث ولكل الجهات التي لها علاقة، ويصدر جدول الغرامات من خلال .

مخالفة تشويه المرافق العامة

من المخالفات الهامة التي يمكن توقيع العقوبة عليها وهي السجن لمدة شهرين وتوقيع غرامة مالية بين 300 و3000 ريال لا زيادة وتوقع علىكل من:

  • يشوه المرافق العامة بالكتابة وما يقوم في مقامها،
  • رمي المخلفات والأوساخ في الطريق وأماكن الجلوس.
  • إشغال الطرق وتعطيل السير في الأماكن العامة.

مصدر الخبر: masrmix