موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول التحريرية للمتوسط والثانوي والابتدائية
موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول التحريرية للمتوسط والثانوي والابتدائية

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول التحريرية للمتوسط والثانوي والابتدائية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اليوم 14/11/2021 بدأ الاختبار الشفوي عن بُعد وتتوالى بعدها البقية، ومجال حديثنا اليوم عن  موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول التحريرية، والتي تمثل عوامل مهمة لدى جميع الطلاب داخل التعليم العام، حيث تم تحديدها لتكون عن بعد للابتدائي والغير محصن يوم 12/4/1443 الساعة 4 عصرًا،  بشكل حضوري  للمتوسط والثانوية الساعة الـ8 صباحًا، مع اتباع اجراءت وزارة التعليم المشددة للحفاظ على سلامة الطلاب طوال فترة هذا الاختبار، والذي نقوم بوضع أهم المعلومات المتعلقة ببداية هذا الاختبار وطريقة أدائه، وفق قواعد الوزارة وبياناتها الصادرة عبر صفحتها الرسمية.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الاول التحريرية

يتبقى حوالي 4 أيام فقط على بدء الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الأول داخل التعليم العام، حيث حددت الوزارة بشكل مسبق التاريخ النهائي لبدء الاختبارات التحريرية، والتي سوف يتم تطبيقها بشكل فعلي في تاريخ 12 من ربيع ثاني للعام الهجري الحالي، ويوافق في التاريخ الميلادي يوم 17 من شهر نوفمبر لهذا العام 2021.

كما تستمر هذه الامتحانات بحوالي خمس أيام بشكل متواصل منذ بدء موعدها المحدد، وأشارت وزارة التعليم في بيانها أيضًا على ضرورة تقسيم الطلاب على اثنين قسم، وهم قسم خاص للمجموعة A وآخر للمجموعة B، جاء هذا التقسيم من قبل الوزارة لرغبتها في تقليل نسب كثافة الطلاب عند أعدائهم لهذه الاختبارات، والتي سوف يتم أداءها بشكل حضوري.

ويأتي الجدول الخاص بأداء هذه الاختبارات بمعدل مادتين كحد أقصى خلال كل يوم من أيام الاختبارات، والتي لن يتم وضع أي فترات راحة تتخللها، تلزم الوزارة جميع الطلاب الحاضرين إلى إعداد الاختبارات التحريرية بضرورة الالتزام بمعايير الوزارة المتعلقة باتباع سبل الحماية والوقاية المختلفة.

طريقة أداء الاختبارات للمقررات التعليمية

حددت الوزارة خريطة للطلاب في سير عملية الامتحانات لهذا الفصل بشكل عام، والتي يطبق من خلالها هذه القوانين المحددة:

  • طلاب الصفوف الابتدائي يتم أدائهم للامتحانات بشكل كامل عبر المنصات الإلكترونية التعليمية.
  • الطلاب في الصفوف المتوسطة، والثانوية يمكنهم الحضور إلى المدرسة لأداء الاختبارات بشكل مباشر.
  • يمنع من الحضور في هذه الفئات جميع الطلاب الذين لم، وتلقي جرعات اللقاح، والذين تتوفر لهم وسيلة واحدة، وهي إعداد الاختبارات إلكتروني في حالة عدم القدرة على الحصول على جرعات اللقاح.
  • الاختبارات التحريرية تتم بشكل حضوري للمحصنين والمتوسط والثانوي بينما الاختبارات الشفوية يمكن أداءها عن بعد وفق توجيهات الوزارة.

مصدر الخبر: masrmix