غرامة مخالفة نظام البيئة وعقوبات مالية وحبس لمخالفي قوانينن البيئة فى البحر الأحمر
غرامة مخالفة نظام البيئة وعقوبات مالية وحبس لمخالفي قوانينن البيئة فى البحر الأحمر

غرامة مخالفة نظام البيئة وعقوبات مالية وحبس لمخالفي قوانينن البيئة فى البحر الأحمر...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تم الإعلان من قبل محافظ البحر الأحمر عن غرامة مخالفة نظام البيئة ومجموعة من التعليمات الصارمة التي تتعلق بتنفيذ العقوبة التي تتواجد في القانون الخاص بالبيئة، وقد تدخل هذه التعليمات تحت العقوبات المالية التي قد تتمثل في الحبس، وهذه القرارات تم الإعلان عنها من أجل المحافظة على صحة والعمل على حماية العالم بأكمله والبيئة من مخاطر التلوث التي تهدد البيئة، وأيضا العمل على المحافظة على المظهر الجمالي الكامل لمحافظة البحر الأحمر.

بيان محافظ البحر الأحمر

  • أوضح محافظ البحر الأحمر في البيان الخاص به أنه قد تم الإعلان عن العقوبات المنصوص عليها في القانون الخاص بالبيئة، حيث أن هذه العقوبات تتميز بأنها رادعة تماما
  • ويجب العمل على تطبيقها بطريقة حازمة والتي تتمثل في عدم إلقاء القمامة في الشوارع والتخلص من المواد الصلبة في أماكنها والأماكن المخصصة لها.
  • حيث انه تم فرض غرامة بمقدار ألف جنيه وتصل إلى عشرون ألف جنيها وفقا لما جاء في المادة رقم 87 من مادة القانون.
  • كما أشار المحافظ ضرورة الالتزام بمواد القانون والعمل على اتخاذ كافة التدابير التي تساعد في الحد من حدوث مخلفات في البيئة نتيجة أعمال الهدم والحفر.
  • حيث قد وصلت غرامة الهدم المسبب لتلوث الهواء غرامة بقيمة 500 جنيها ومن الممكن ان تقتضي المحكمة بالعمل على الغاء ترخيص الهدم والبناء لمدة أسبوع حتى ست أشهر.
  • وهذا حيث أنه في حالة تكرار هذه الأعمال مرة أخرى فقد يمكن للمحكمة العمل على إلغاء الترخيص الخاص بالهدم والبناء بشكل نهائي تماما.

غرامة مخالفة نظام البيئة

غرامة مخالفة نظام البيئة

غرامة مخالفة نظام البيئة والنظافة العامة فى البحر الأحمر

  • تم تحديد الغرامة الخاصة بعملية إلقاء المخلفات التي تتعلق بالهدم والحفر في الطرق العامة والأراضي الفارغة بغرامة وحبس، قد تصل قيمة الغرامة إلى 100 ألف جنيها والحد الأدنى لها 20 ألف جنيها مصريا.
  • وفي حالة القيام للمواطنين بالعمل على القاء المخلفات الخاصة بالصرف الصحي في الأماكن الغير مخصصة لها بالحبس لمدة سنة ومن ثم دفع غرامة مالية كبيرة تبدأ من خمسون ألف جنيها وتصل إلى مائتين ألف جنيها.

مصدر الخبر: masrmix