موعد عودة المدارس حضورياً بالمملكة والخطة التشغيلية للعام الدراسي 1443
موعد عودة المدارس حضورياً بالمملكة والخطة التشغيلية للعام الدراسي 1443

موعد عودة المدارس حضورياً بالمملكة والخطة التشغيلية للعام الدراسي 1443...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية بتحديد يوم 30 من شهر أكتوبر عام 2021، والموافق 24 من صفر 1443 هو الموعد الرسمي لعودة الدراسة الحضورية، وبناءا عليه تم اعتماد النماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية (الإصدار الأول) لهذا العام 1443، وبعد العمل على تحديد الإجراءات الصحية من هيئة الصحة العامة للحفاظ على صحة الطلاب.

موعد عودة المدارس حضورياً

يشمل الدليل الإشرافي والدليل المدرسي على الكثير من الإجراءات التي يتم من خلالها العمل على تنظيم حركة التعليم بالمملكة، وعودة المدارس حضورياً لكن مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي عن طريقها يتم الحفاظ على صحة الطلاب، بالإضافة إلى اعتماد العديد من النماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة لتطبيق التعليم عن بعد مع الحضور، وموعد عودة المدارس حضورياً 30 أكتوبر عام 2021، والموافق 24 من صفر 1443.

الدليل المدرسي والاشرافي للنماذج التشغيلية للعام 1443

يتضمن الدليل المدرسي والإشرافي للنماذج التشغيلية للعام 1443 كل الإجراءات التنفيذية لتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع  امكانية العمل على تطبيق السيناريوهات، والعمل على ضمان عودة المدارس بالشكل الأمن، والترتيبات التي نضمن من خلالها تطبيق آلية حضور الطلاب بأمان في ظل الوضع الراهن الدليل المدرسي هنا، والدليل الاشرافي هنا  يمكنك الاطلاع عليه كاملا.

ترتيبات وزارة التعليم للعام الدراسي 1443

قامت وزارة التعليم بإصدار العديد من الترتيبات لتطبيقها مع بداية عودة الدراسة حضوريا للطلاب، والتي من أهمها:

  • أن يتم تطبيق نظام الدراسة عن بعد، وهذا من خلال العديد من المنصات التعليمية المعتمدة من الوزارة سواء لرياض الأطفال أو للمرحلة الابتدائية.
  • ساعات الدراسة عن بعد تكون بداية من ٣:٣٠ مساءً إلى الساعة ٧:٠٠مساءً.
  • بالإضافة إلى اشتراط حصول الطلاب على الجرعتين من اللقاح المعترف به من المملكة العربية السعودية من الفئات العمرية 12 عام فأكثر.
  • كما أنه لابد من أن تكون الدراسة الحضورية وفق النماذج التشغيلية صباحا بالمدارس لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.
  • الفئات العمرية الاكثر من 12 عام، ولم يتمكنوا من الحصول على اللقاح لا يسمح لهم بالدخول ويتم اعتبارهم متغيبين.
  • العمل على أن يتم تطبيق الدليلين التشغيليين سواء الدليل المدرسي أو الدليل الإشرافي (الإصدار الأول)، والنماذج التشغيلية لاستئناف الدراسة.

مصدر الخبر: خبرنا