عاجل إدارة الفتوى والتشريع بالكويت تلغي قرار حظر إذن العمل للوافدين من تتجاوز أعمارهم 60 عام
عاجل إدارة الفتوى والتشريع بالكويت تلغي قرار حظر إذن العمل للوافدين من تتجاوز أعمارهم 60 عام

عاجل إدارة الفتوى والتشريع بالكويت تلغي قرار حظر إذن العمل للوافدين من تتجاوز أعمارهم 60 عام...


قررت إدارة الفتوى والتشريع بالكويت منذ أجل طويل قرار تطبيق حظر إذن العمل للوافدين بدولة الكويت لمن تتجاوز أعمارهم 60 عاماً فأكثر، حيث ألغت الفتوي والتشريع الكويتية صباح اليوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021 القرار المتخذ سابقاً من قبل الهيئة العامة للقوي العاملة بدولة الكويت، وبذلك لن يضطر الوافد البالغ عمره 60 عام فأكثر من تقديم إذن يتمكن من خلاله ممارسة مهنة العمل بدولة الكويت بعد صدور قرار اليوم بإلغاء القرار السابق.

إلغاء قرار حظر إذن العمل للوافدين

وقررت إدارة الهيئة العامة للقوي العاملة الكويتية سابقاً في شهر يوليو الماضي بعدم السماح للوافد البالغ عمره أكثر من 60 عام بمزاولة الأعمال بالدولة.

ويتم السماح بعد دفع رسوم قدرها ألفين دينار كويتي في السنة الواحدة لإصدار تصريح إذن عمل علي أرض الكويت.

ولذلك يسري هذا القرار علي من تخطي عمر 60 عام وحاصل علي شهادة الثانوية أو دونها، وفي بداية الأمر كان الوافد ملزم بدفع رسوم إعادة تجديد الإذن من قبل الهيئة العامة للقوي العاملة بالكويت.

حيث أشارت اليوم الفتوى والتشريع الكويتية بقرار صادر من الوزارة بعدم سريان قرار حظر العمل لمن تتجاوز أعارهم ال 60 عام.

ثم أكدت الإدارة أن هذا الأمر لا يطبق بدءاً من يوم إلغاؤه اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021، ويتم السماح للوافد بممارسة الأعمال.

إدارة الفتوي والتشريع تلغي قرار حظر إذن العمل للوافدين

وأكدت إدارة الفتوى والتشريع بدولة الكويت أن رئيس الهيئة العامة لوزارة القوي العاملة بالكويت ليس لديه سلطة اتخاذ إجراءات إصدار إذن العمل لمن تتجاوز أعمارهم الستون عاماً.

حيث أشارت الإدارة إلى عدم اختصاص الرئيس بالقرار التي أصدرته الهيئة العامة للقوي العاملة الكويتية حول حظر العمل.

وبناءاً علي ذلك ألغت الفتوى اليوم الخميس القرار الصادر من قبل الهيئة العامة لوزارة القوي العاملة الكويتية في أغسطس الماضي.

ثم تم إبلاغ وزارة التجارة الكويتية بعدم صلاحية هذا القرار من قبل رئيس هيئة التشريع الكويتي صلاح المسعد.

حيث أقر المسعد للوزارة أن قرار منع الوافد البالغ عمره 60 عام حاملي شهادة الثانوية ودون الشهادة من إصدار إذن العمل غير قانوني وغير معترف به من اليوم للعمل بدولة الكويت.

مصدر الخبر: masrmix