الآن ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الحالي 2021 وزارة التعليم العالي
الآن ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الحالي 2021 وزارة التعليم العالي

الآن ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الحالي 2021 وزارة التعليم العالي...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

ظهرت اليوم الخميس نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ظهور نتيجة تنسيق الشهادات الفنية للعام الجاري، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى موقع التنسيق والحصول على النتيجة برقم الجلوس والرقم السري المتواجد بشهادة الدبلوم الخاصة بالطالب.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي انه تم ظهور نتيجة تنسيق الشهادات الفنية على الموقع الخاص بالتنسيق موضحة أن عدد الطلاب المرشحين من الشهادات الفنية للدخول للكليات والمعاهد في تنسيق الدبلومات للعام الدراسي 2021،قد بلغ إجمالي الطلاب 240793 طالبا.

رابط موقع التنسيق للدبلومات

أعلنت الوزارة خلال بيان رسمي لها اليوم عن ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات 2021 للطلاب المتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي للعام الدراسي 2021 -2022، موضحة أن الموقع يشمل على كافة المعلومات التي يحتاج إليها الطالب، من أوراق التقديم للكليات وشروط تقليل الاغتراب وكيفية التحويل، وكذلك الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد.

وللدخول إلى موقع التنسيق يمكنك اتباع الرابط التالي  https://tansik.egypt.gov.eg

شروط قبول طلاب الشهادات الفنية بالجامعات

بعد ظهور نتيجة الشهادة الفنية قد تم الإعلان عن مجموعة من الشروط للقبول بالمعاهد والكليات ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادة الفنية من تخصصات تجاري وصناعي وزراعي بمجموع 70% حيث تم فتح القبول بالكليات التالية التربية والتجارة والآثار والتعليم الصناعي.
  • يسمح للطلاب خريجي مدارس الخدمات الصحية والتمريض من الحاصلين على مجموع 75% للالتحاق بمعاهد التمريض وكذلك الحاصلين على الدراسة الصحية بنظام 5 سنوات الالتحاق بكليات ومعاهد التمريض.
  • تم قبول فئة التعليم الفني للدخول الى الجامعات المصرية بنسبة 10% من نظائرهم  من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.
  • تم قبول الطلاب بالجامعات وتحديد الحدود الدنيا للطلاب المقبولين من الشهادات الفنية وفق الأعداد المقرر قبولها تبعا للنسب المقررة لأعداد الطلاب بكل كلية.

الحدود الدنيا للقبول بالكليات لنظام الفني الصناعي خمس سنوات

قامت بوابة التنسيق الإلكتروني بنشر بيان خاص بكافة الكليات والمعاهد بالحد الأدنى للقبول بها للعام الدراسي الجديد حيث جاء الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة بالسويس بنسبة 98.83% وحتي نسبة 95.50% لكلية الهندسة في بورسعيد، ويمكنكم الاطلاع على باقي الكليات من هنا.

كما يمكنك الدخول للاطلاع على باقي الكليات لنظام الخمس سنوات والثلاث سنوات من هنا.

يمكنك أيضا وضع المجموع الخاص بك في التعليقات أسفل المقال وسوف نساعدك في الحصول على نتيجة التنسيق الخاصة بك.

مصدر الخبر: خبرنا