اسعار البنزين في مصر 2021 وماهي مؤشرات اسعار البنزين خلال الفترة الماضية
اسعار البنزين في مصر 2021 وماهي مؤشرات اسعار البنزين خلال الفترة الماضية

اسعار البنزين في مصر 2021 وماهي مؤشرات اسعار البنزين خلال الفترة الماضية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تعتبر مصر من أكثر الدول العربية التي تشهد ارتفاع دائم في أسعار البنزين، حيث أن أسعار البنزين في مصر وصلت إلي أضعاف أضعاف ما كانت عليه في الماضي مما يسبب عبء على كاهل المواطن المتوسط الدخل، وتسببت الإرتفاع في أسعار البنزين إلي زيادة كبيرة في أسعار الموصلات المختلفة سواء كانت سيارات قطارات طائرات وترتب على ذلك حمل أضافي على المواطن البسيط.

مؤشرات اسعار البنزين خلال الفترة الماضية

من المعروف ان مصر شهدت عدة ارتفاعات متتالية في اسعار البنزين والنفط الخام والسولار، حيث شهر سعر برميل النفط ما يقرب من 75دولار للبرميل الواحد وذلك في شهر يوليو الماضي كما إنه شهد البرميل ارتفاع مجدد في شهر أغسطس الماضي حيث وصل إلي 77 دولارا ً شاهداً ارتفاع إلي ما يقرب من 1.6 ٪، واستمرت قفزت اسعار النفط في شهر سبتمبر حيث وصل سعر برميل النفط الخام إلي 79 دولار.

حيث شهدت اسعار البنزين في مصر ارتفاعات متتالية خلال الثلاثة أشهر الماضية، كما أن شهر أكتوبر الحالي شهد ارتفاع جديد في البنزين ليتجاوز 80 دولارا للبرميل الواحد.

اسعار البنزين في مصر

اسعار البنزين في مصر

التوقعات الجديدة في اسعار البنزين

من المؤكد أن مصر سوف تشهد ارتفاع جديد في اسعار البنزين خلال هذا الشهر وذلك نتيجة الارتفاعات المتتالية التي شهدها سعر برميل النفط الخام، كما إن الجديد بالذكر خلال الربع الأخير من كل عام تشهد مصر ارتفاع في أسعار البنزين.

وعلى الرغم من تم تحديد الارتفاع المتوقع في سعر البنزين خلال شهر يوليو الماضي ألا إن اللجنة المعنية سوف تجتمع خلال هذا الشهر من أكتوبر لوضع الخطوط الأخيرة في ارتفاع البنزين.

الاسعار الحالية للبنزين

اسعار البنزين في مصر تتراوح ما بين 6.75 قرشاً لسعر لتر بنزين 80، و 8 جنيهات لبنزين 92، وتم تثبيت سعر بنزين 95 ليظل ثابت عند 9 جنيهات لكل لتر، كما أن سعر السولار الحالي يصل إلى 6.75 قرشاً لكل لتر، وتم تثبيت سعر المازوت للقطاعات الصناعية عند 3900 جنية للطن الواحد.

سوف تشهد مصر ارتفاع جديد خلال الأيام القليلة المقبلة في أسعار البنزين والمحروقات، ومن الجديد بالذكر إن هذه الأسعار متوقع ارتفاعها من شهر يوليو الماضي.

مصدر الخبر: خبرنا