أهم التعديلات على شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل من البنك المركزي المصري
أهم التعديلات على شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل من البنك المركزي المصري

أهم التعديلات على شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل من البنك المركزي المصري...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل التي شغلت تفكير الكثير من بجمهورية مصر العربية من أصحاب الدخل المحدود وكذلك المتوسط، تلك الفئات التي استهدفتها هذه المبادرة من أجل مساعدتهم في امتلاك وحدة سكنية لهم تناسب إمكانياتهم سواء الأشخاص محدودي الدخل أو متوسطي الدخل، حيث أصدر البنك المركزي المصري تلك المبادرة من خلال عدة شروط وضعتها للحصول على التمويل العقاري لبعض الفئات، وسنتحدث معا باستفاضة عن تلك الشروط التي وضعها البنك وكذلك التعديلات التي طرأت على شروط المبادرة من خلال موقعنا.

مبادرة التمويل العقاري

لقد تم التصريح من خلال البنك المركزي المصري بحدوث بعض التعديلات على الشروط الخاصة بالمبادرة، وذلك من أجل الحصول على وحدات سكنية لمحدودي الدخل والتسهيل على المواطنين لمساعدتهم في التمكن من الحصول على وحدات سكنية مناسبة لهم، وجاءت تلك التعديلات على النحو التالي:

  • يأتي ضمن التعديلات الجديدة في شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل أن تكون مدة السداد الخاصة بأقساط التمويل العقاري تمتد ل 25 عاما، وذلك بعد أن كانت في البداية 20 عام فقط، كما طرح البيان التي أصدرته البنك أن هذا التعديل يمكن تطبيقه على المتقدمين الجدد لمبادرة التمويل العقاري.
  • وكان من ضمن التعديلات التي طرأت على المبادرة هو تغيير بند الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية، حيث تم مد سعر الوحدة السكنية ليصل ل 2.5 مليون جنيه مصري.
  • بالإضافة لذلك وضع البنك العديد من التسهيلات التي تتمثل في قبول البنك لبدائل الكثير من الضمانات، وذلك في حالة عدم إتاحة تسجيل الوحدة السكنية.

أهداف تعديل مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل

قام البنك المركزي المصري بالإعلان عن تعديلات في شروط المبادرة التي أطلقتها رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي لمساعدة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل في امتلاك وحدة سكنية تناسب إمكانياتهم، ولقد جاء التعديل في تلك الشروط التي وضعها البنك من قبل بناء على ما يلي:

  • من أهم أهداف تعديل الشروط الخاصة بالمبادرة هو السعي وراء زيادة عدد الوحدات التي تدخل في إطار تلك المبادرة.
  • استفادة عدد كبير من المواطنين من الحصول على وحدة سكنية مناسبة وبفائدة منخفضة.

مصدر الخبر: خبرنا