تعرف الآن على أقوى جوازات السفر في العالم
تعرف الآن على أقوى جوازات السفر في العالم

تعرف الآن على أقوى جوازات السفر في العالم 'تعرف الآن على أقوى جوازات السفر في العالم'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت شركة هينلي عن أقوى الجوازات في العالم من خلال كشفها لتقرير هي وشركاء الاستشارية العالمية والتقرير شمل كافة جوازات السفر القوية وعدد الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة بمجرد اقتناءك لأحد تلك الجوازات القوية واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نقدم لكم كل ما هو متعلق بتلك الجوازات فتابعونا.

أقوى جوازات السفر في العالم

التصنيف التالي هو أحد أهم التصنيفات العالمية لأكثر من 199 دولة حول العالم وتصنيفاتهم كالتالي:

  • دولتي سنغافورة واليابان هم المركز الأول في قوة جوازات السفر لديهم فبإمكان حاملي جواز السفر الياباني أو السنغافوري بالسفر لمئة وثلاث وتسعون دولة بدون الحاجة لتأشيرة من أياً من تلك الدول.
  • قامت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية بتوضيح أهم نِقاط في التقرير فأعلنت أن جواز السفر الكوري الجنوبي قد أحتل المرتبة الثانية مع جواز السفر الألماني كواحد من أقوى الجوازات حول العالم أي بإمكان من لدية جواز السفر الكوري أن يسافر لمئة وتسعون  (190) دولة مختلفة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة الدولة.
  • وقد أحتل المركز الثالث كلاً من دولة إيطاليا وفنلندا وإسبانيا ولوكسمبورج.
  • كما اختلت دولة الدنمارك والنمسا المركز الرابع في قوة جواز السفر الخاص بهم.
  • وجاءت أيرلندا والبرتغال وفرنسا وهولندا والسويد في المرتبة الخامسة عالمياً في قوة جواز السفر الخاص بتلك البلدان.
  • كما أفادت وكالة يونهاب بأن جواز السفر الخاص بكوريا الشمالية أتى في المرتبة المئة وتسعة (109) عالمية من حيث قوته فيمكن من خلاله السفر لتسع وثلاثون (39) دولة فقط بدون حاجه إلى تأشيرة أياً منها.
  • أعلنت أيضاً أن كلاً من فلسطين ونيبال واليمن وخمس دول أخرى أتت في الترتيب بعد دولة كوريا الشمالية وهم من أضعف جوازات السفر حول العالم.

يعتبر مؤشر شركة هينلي من أهم مؤشرات تصنيف جوازات السفر عالمياً أي وهو يشمل مئة وتسع وتسعون (199) دولة وهم من أكثر جوازات السفر ملاءمة وذلك بناءً على بيانات فعلية صادرة من ألاتحاد الدولي وهو ألاتحاد الدولي للنقل الجوي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم واستوفينا كافة أسألتكم بشأن هذا الموضوع ولأي أستفسار فعليكم بإرسال التعليقات عبر موقعنا مصر مكس وسيتم الرد عليها مباشرةً.

مصدر الخبر: خبرنا