كم يوم باقي على اليوم الوطني في الكويت 2022 ومظاهر الاحتفال به
كم يوم باقي على اليوم الوطني في الكويت 2022 ومظاهر الاحتفال به

كم يوم باقي على اليوم الوطني في الكويت 2022 ومظاهر الاحتفال به...


العيد الوطني من أهم الأعياد في الكويت ويتم الاحتفال باستقلال الكويت على المملكة المتحدة، والذي كان سبب في أن تصبح الكويت متسقلة ولها اقتصاد مستقل ومع مرور الوقت أصبحت ضمن أقوى الاقتصاد على مستوى العالم، ويرغب معرفة كم يوم باقي على اليوم الوطني في الكويت 2022.

كم يوم باقي على اليوم الوطني في الكويت 2022

إن اليوم الوطني الكويتي موافق 25 فبراير، وذلك يعود إلى عام 1961 عندما استقلت الكويت على المملكة المتحدة وكان في 19/1/1961 ولقد حدث في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح، وكان يتم الاحتفال باليوم الوطني في الـ 19 من شهر يناير إلى عام 1964.

إلى أن صدر مرسوم أميري والذي نص على أن الاحتفال سوف يكون في 25 فبراير، والغرض من ذلك أن يتم الاحتفال بعيد الاستقلال وعيد صعود الأمير عبدالله على عرش الكويت، ولم يكن هذا هو السبب الوحيد لتغيير الموعد، ولكن في شهر يناير فإن درجة الحرارة في الكويت تكون مرتفعة للغاية وبالتالي لن يتمكن المواطنين من الاحتفال بهذا اليوم، وبالتالي متبقي على اليوم الوطني الكويتي 151 يومًا.

مظاهر احتفال اليوم الوطني الكويت

يتم الاحتفال بهذا اليوم بالعديد من صور الاحتفالات المختلفة، وذلك لأن هذا اليوم يمثل أهمية بالغة بالنسبة إلى المواطنين في الكويت، ويحرص جميع المواطنين في الكويت التعبير على سعادتهم بذكرى هذا اليوم من خلال الاحتفال بالعديد من الصور المختلفة، ومن ضمن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ما يلي:

  • يتم رفع علم الكويت في كل مكان بالكويت.
  • ويتم ارتداء الملابس التي تتناسب مع الاحتفال باليوم الوطني.
  • تزيين كل ركن في الشوارع وفي البيوت والمطاعم والفنادق والمولات.
  • تقديم العديد من العروض العسكرية المميزة في كل مكان بالكويت منها البحرية والجوية والبرية.
  • يتم عمل عروض وخصومات في المولات والمطاعم والأسواق وغيرها.
  • يتم إظهار مختلف مظاهر الاحتفال على التلفاز وعلى جميع وسائل التواصل.
  • تجهيز العديد من البرامج المختلفة كنوع من الاحتفال باليوم الوطني.
  • عمل مسابقات مختلفة في هذا اليوم.
  • يتم عمل العديد من الأنشطة في كل ركن بالبلاد.

إن الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت له العديد من مظاهر الاحتفال المختلفة، وذلك لأن هذا اليوم يمثل أهمية بالغة بالنسبة إلى المواطنين في الكويت بل أنه يعتبر من أفضل الأعياد بالنسبة للمواطنين في الكويت هو عيد استقلال الكويت.

بداية النشيد الوطني بالكويت

من ضمن مظاهر الاحتفال في الكويت أن يتم تشغيل الأناشيد الوطنية في كل مكان، والنشيد الوطني الكويتي يعزف في الكويت منذ بداية عام 1961 ومن ثم تم عمل العديد من الأغاني الوطنية في الكويت، والذين قد عملوا على هذا النشيد كانوا من أهم وأفضل المبعدين في الكويت الذين تم اختيارهم وتكليفهم بعمل هذا النشيد.

إن اليوم الوطني في الكويت يمثل أهمية بالغة؛ لهذا السبب يتم التجهيز للاحتفال بهذا اليوم على فترات طويلة حتى يكون الاحتفال يتناسب مع مكانة هذا اليوم.

مصدر الخبر: masrmix