خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة وكيفية الاعتراض على المخالفات من خلال أبشر
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة وكيفية الاعتراض على المخالفات من خلال أبشر

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة وكيفية الاعتراض على المخالفات من خلال أبشر...


أتاحت منصة أبشر الالكترونية عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة بطريقة إلكترونية من قبل إدارة المرور، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمنصة عن طريق استخدام الهاتف او جهاز الكمبيوتر بكل سهوله، وقد يرغب جميع قائدي السيارات في معرفة الطريقة التي تمكنهم من عملية الاستعلام دون الحاجة للجوء إلي مكاتب المرور بشكل مباشر وإهدار الكثير من الوقت والجهد، حيث تم وضع هذه الخدمة تسهيلا علي ، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا الخبر.

 الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة 

بعد أن تم الإعلان من قبل إدارة المرور عن إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية بسهولة وبطريقة إلكترونية ازدادت مؤشرات البحث حول معرفة هذه الطريقة من قبل قائدي السيارات، حيث قامت الإدارة بوضع هذا القرار تسهيلا علي المواطنين ومنع إهدار الوقت والمجهود والحاجة للذهاب إلي مكاتب المرور، كما تم وضعه أيضا منعا لوجود ازدحام حفاظا علي حياة المواطنين من وباء كورونا.

تتم عملية الاستعلام بطريقة سهله وبسيطة فهي لا تحتاج سوي حجاز كمبيوتر أو هاتف محمول وشبكة الإنترنت، حيث يتمكن المواطن من سداد قيمة المخالفات المرورية بعد أن يقوم بمعرفتها عن طريق عدة طرق، فمن الممكن أن يقوم بسدادها عن طريق شركات خدمات الدفع الفوري، أو من خلال التطبيق الخاص بالمخالفات الذي يعرف باسم مخالفتي، بالإضافة إلي المحافظ الإلكترونية، وقد يتمكن أيضا من الدفع في مكاتب البريد عن طريق اللجوء إلي أقرب فرع بريد والدفع من خلاله.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

تم وضع بعض الخطوات البسيطة التي من خلالها يتمكن المواطن من معرفة المخالفات المرورية، حيث يقوم المواطن بالدخول علي رابط الاستعلام الخاص بالمخالفات المرورية لعام ٢٠٢١ من خلال الموقع الرسمي للنيابة العامة من هنا.

ثم بعد ذلك قم باختيار استعلامات ثم مخالفات رخص السيارة، ثم أدخل رقم اللوحة المعدنية الخاص بسيارتك، ثم قم بالضغط علي إجمالي المخالفات وسوف يظهر لك علي الفور إجمالي مخالفات المرور الذي يجب عليك دفعها.

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية

وعن كيفية او طريقة تقديم اعتراض على مخالفة مرورية فقد قدمت الحل بطريقة بسيطة وهي عن طريق الدخول الي منصة أبشر الإلكترونية واتباع الخطوات الاتية لتقديم الاعتراض علي أي مخالفة:

  • أولا سجيل الدخول إلى منصة أبشر من خلال هذا الرابط.
  • ثم بعد ذلك قم بالاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بك والتحقق من صحتها وتاريخها.
  • ثم اضغط فوق كلمة تسجيل الدخول وأدخل المعلومات المطلوبة منك.
  • قم بالدخول الى القائمة الرئيسية وحدد خدماتي.
  • واختار خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية.
  • قم باختيار الانتهاك الذي ترغب في الاعتراض عليه وكتابة جميع الملاحظات في الحقل المخصص لذلك.
  • وأخيرا اضغط فوق كلمة حفظ وانتظر سيتم الرد عليك.

مصدر الخبر: masrmix