أرباح 500 الف – البلوجرز واليوتيوبرز يُفرض عليهم فتح ملف ضريبي ما السبب وراء ذلك؟ رضا يُجيب
أرباح 500 الف – البلوجرز واليوتيوبرز يُفرض عليهم فتح ملف ضريبي ما السبب وراء ذلك؟ رضا يُجيب

أرباح 500 الف – البلوجرز واليوتيوبرز يُفرض عليهم فتح ملف ضريبي ما السبب وراء ذلك؟ رضا يُجيب...


اليوتيوبر والبلوجر مُطالبة أمام مصلحة الضرائب فتح ملف ضريبي لكي تسجل فيه مأمورية الضريبة على دخلها الخاص، وأشار الأستاذ عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب أن التجارة الإلكترونية ما هي إلا صورة جديدة من التسويق وبيع وشراء قد تم فرضها كافة المتغيرات في عالم تكنولوجيا الاتصالات، والتواصل الحديثة، وأصبح الاعتماد عليها بشكل واسع وكبير جدًا في العالم بسبب تفشي وطالبت المسؤولين المتخصصين بالبيع والشراء تولي التسويق وقضاء كافة الخدمات عن طريق مجموعة مختلفة من وسائل التواصل المتمثلة في التلفاز، والفاكس، أو من خلال الشبكة العنكبوتية الانترنت.

مصلحة الضرائب المصرية تحصل إيرادات 500 ألف جنيه كل عام

يجب على كل صانعي محتوى اليوتيوبرز والبلوجرز حول العالم أن تقوم بفتح ملف ضريبي على الإيرادات التي تزيد عن مبلغ خمسمائة ألف جنيه كل سنة.

وصرحت مصلحة الضرائب في بيان لها أن جميع الأشخاص الذين يقوموا بنشاط صنع المحتوى سواء على بلوجر أو يوتيوب التوجه للمأمورية في مقرها الرئيسي لكي تقوم بفتح ملفها الضريبي الذي تقوم فيه بالتسجيل في مأمورية الضريبة على دخلها المختص والتسجيل فيه بالقيمة المضافة 500 ألف جنيه مصري خلال سنة من وقت البدء في النشاط.

مصلحة الضرائب في مصر تبذل كافة المجهودات التي تعمل على تحقيق عدالة ضريبية عن طريق وضع الضرائب وأساسها في مصر بشكل دقيق جدًا وخاص بكل التعاملات التي تمت عن طريق المنصات الإلكترونية، وقامت بتحديد من يقوم بها لكي تعمل على ضم اقتصاد مصر للمنظومة بشكل رسمي.

تصريح رضا عبد القادر حول أنواع الشركات الممارسة نشاط التجارة الإلكترونية

كشف عبد القادر أن هناك ثلاثة شركات تمارس نشاطات عبر الإنترنت متمثلة في شركات تعد تجارة إلكترونية أي وسيلة من وسائل البيع والشراء، وشركات يتم تأسيسها على البيع فقط وتوزيع كافة المنتجات الخاصة بها، وخدمات من خلال وسائل إلكترونية، ويشكل النوع الثالث في الشركات التي هي عبارة عن منصات رقمية تقوم بعرض المنتجات للبائعين وتسهل كافة عمليات للعملاء.

الموقف الضريبي بالنسبة للضريبة التي تقع على كل الشركات والمؤسسات الممارسة لنشاط تجاري أو حتى غيره من الأنشطة الحرة، تكون خاضعة للضريبة على الدخل تبعًا لقانون 91 عام 2005، ويجب التسجيل والموافقة على عمل التقرير الخاص بكل الإيرادات في يوم بدء للنشاط.

مصدر الخبر: masrmix