استشاري بـ العاصمة الإدارية يكشف مميزات منطقة الـ700 فدان
استشاري بـ العاصمة الإدارية يكشف مميزات منطقة الـ700 فدان

استشاري بـ العاصمة الإدارية يكشف مميزات منطقة الـ700 فدان 'استشاري بـ العاصمة الإدارية يكشف مميزات منطقة الـ700 فدان'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال المهندس عمرو التهامي الاستشاري العام لمنطقة الـ700 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن المنطقة عبارة  عن كومباوند يتكون من 10 آلاف وحدة سكنية، موضحًا: “واجهنا بعض التحديات في العلمين الجديدة بسبب اختلاف طبيعة الأرض، فمنسوب المياه كان يرتفع أحيانا في أوقات العمل، وهو ما راعيناه أثناء التنفيذ”.

وأضاف التهامي خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، أنه يعمل في هذا المجال منذ 22 سنة، منهم عامين في العلمين الجديدة .. أنا مبسوط هنا جدا، وكنت بفكر إني هتغرب وهبقى بعيد عن ولادي وبيتي لكن العائد المادي بقى مجزي وفي النهاية إحنا بنعمل حاجة لأولادنا وبلدنا”. 

 

 

 

رئيس الجهاز المركزي يعلن موعد انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية

 

 

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن ما يتم فى مصر حاليًا لم يتم من قبل، موضحًا أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية من الأشياء التى تتناسب مع الجمهورية الجديدة.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، يتابع بشكل مستمر ما يتم فى العاصمة الإدارية.

ولفت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أن الانتقال لـ العاصمة الإدارية سيكون فى الربع الأخير من هذا العام الحالي، موضحًا أن هناك انتقال لـ بعض وليس كل المواطنين.  

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أن هناك أكثر من 40 ألف موظف سيتم نقلهم للعاصمة اإدارية، مؤكدًا أن رقم الموظفين مرن، ومتغيير، ولذلك حتى هذه اللحظة أكثر من 40 ألف موظف.

وكشف أن كل موظف سينقل للعاصمة الإدارية تم اختياره بدقة من قبل الوزارة التابع لها، وتم خوضه لـ تدريبات، واختبارات.

وقد أصدر الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة تقريره الشهري والذي يتناول بعض جهود الجهاز خلال شهر يونيو الماضي،ونشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

وقال الدكتور صالح الشيخ ، رئيس الجهاز المركزي ل”التنظيم والإدارة” ،  إن الجهاز انتهى خلال الشهر الماضي من تدريب 8 آلاف و 796 موظفا مرشحا للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

تابع الدكتور صالح الشيخ ، رئيس جهاز المركزي ل”التنظيم والإدارة”: انتهى الجهاز من تقييم عدد 726 متقدما لشغل وظائف بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وأضاف الدكتور صالح الشيخ ، رئيس جهاز المركزي ل”لتنظيم والإدارة”،  أنه تم الانتهاء من إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى لعدد 1465 موظفا من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتثبيت 258 موظفا، إلى جانب نقل 875 موظفا بين وحدات الجهاز الإداري للدولة، والموافقة على تنفيذ قرارات تكليف 809 موظفا من كوادر المهن الطبية، ودراسة تنفيذ عدد 2163 حكما قضائيا متنوعا.