درجة الحرارة تلامس الـ40 يومي الأحد الإثنين في عمّان
درجة الحرارة تلامس الـ40 يومي الأحد الإثنين في عمّان

درجة الحرارة تلامس الـ40 يومي الأحد الإثنين في عمّان 'درجة الحرارة تلامس الـ40 يومي الأحد الإثنين في عمّان'


أكد موقع طقس العرب، أنّ درجات الحرارة أصبحت أعلى بكثير من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام خاصةً يومي الأحد والاثنين.

وقال الموقع، إنه خلال نهاية الأسبوع، يسود طقس حار نسبياً إلى حار في المرتفعات الجبلية، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة ومناطق البادية.

ومع تعمق الكتلة الحارة الأحد والاثنين يتحول الطقس ليُصبح حار في ساعات الظهيرة والعصر في أغلب المناطق وتكون درجات الحرارة حول 40 درجة مئوية في العديد من القرى والمُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.

فيما يكون الطقس شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية وتتجاوز درجات الحرارة هناك الـ 45 درجة مئوية.

وستكون الأجواء جافة الخصائص وحارة خلال ساعات النهار لاسيما يومي الأحد والاثنين؛ كون الكتلة الحارة المؤثرة على المملكة والمسببة للموجة الحارة من مصدر صحراوي من شبه الجزيرة العربية.

وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير ليلاً لنُودِّع الأجواء المعتدلة واللطيفة التي عشناها خلال الأسابيع الماضية، إذ يسود طقس دافئ بوجهٍ عام في عموم المناطق الجبلية والسهول، فيما قد يميل للحرارة في بعض المناطق المنخفضة.

مصدر الخبر: sawahhost