42 مليون يورو تشعل نهائي أبطال أفريقيا.. والشناوي الأغلى
42 مليون يورو تشعل نهائي أبطال أفريقيا.. والشناوي الأغلى

42 مليون يورو تشعل نهائي أبطال أفريقيا.. والشناوي الأغلى '42 مليون يورو تشعل نهائي أبطال أفريقيا.. والشناوي الأغلى'


تترقب جماهير الكرة الأفريقية، وجبة كروية دسمة مساء السبت المقبل على ملعب (محمد الخامس)، بمدينة الدار البيضاء المغربية، بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

42 مليون يورو هو مجموع القيمة التسويقية للاعبي الفريقين الكبيرين، وسط صراع شرس على التتويج باللقب القاري للمرة العاشرة في تاريخ الأهلي أو الأولى في تاريخ كايزر تشيفز.

تفوق أحمر

يتفوق الأهلي بشكل واضح في القيمة التسويقية لفريقه، بالمقارنة بكايزر تشيفز فالقيمة التسويقية للأهلي تتخطى 27 مليون يورو، بحسب موقع (ترانسفير ماركت) المختص بالانتقالات الكروية حول العالم، بينما تصل قيمة كايزر تشيفز 15 مليون يورو.

محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي هو الأغلى بين لاعبي الفريقين بواقع 2.5 مليون يورو، ويليه محمد مجدي “أفشة” نجم وصانع ألعاب الأهلي والذي وصلت قيمته التسويقية إلى 2.2 مليون يورو، وارتبط اسمه مؤخراً بالرحيل إلى سيلتيك الإسكتلندي في الموسم المقبل.

ويعد المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، ثالث أعلى لاعبي الفريقين في القيمة التسويقية، بواقع مليوني يورو، وارتبط اسمه أيضا بالرحيل إلى جالطة سراي التركي والعين الإماراتي.

ووصلت قيمة محمد شريف هداف الأهلي التسويقية إلى مليون و800 ألف يورو، وارتبط اسمه أيضا بالرحيل إلى جالطة سراي.

بيليات ونوركوفيتش

ويبقى النجم الدولي خاما بيليات جناح فريق كايزر تشيفز ومنتخب زيمبابوي، الأغلى بين لاعبي فريقه بواقع 1.5 مليون يورو، وهو ما يتساوى مع الثنائي المغربي بدر بانون مدافع الأهلي وعمرو السولية لاعب خط الوسط.

اللافت أن القيمة التسويقية للاعب سمير نوركوفيتش مهاجم كايزر تشيفز وهدافه تصل إلى 575 ألف يورو، وهو ما يتخطاه مروان محسن مهاجم الأهلي الذي تصل قيمته التسويقية إلى 600 ألف يورو.

مصدر الخبر: sawahhost