أبرز اهتمامات الصحف التونسية اليوم 8 أبريل 2020
أبرز اهتمامات الصحف التونسية اليوم 8 أبريل 2020

أبرز اهتمامات الصحف التونسية اليوم 8 أبريل 2020


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم، تسليط الضوء على الوضع الوبائي في تونس مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 623 شخصًا بعد تسجيل 27 حالة إصابة جديدة.

وعرجت على تشديد وزير الخارجية التونسي نورالدين الري على ضرورة تفعيل التضامن الدولي في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به الإنسانية جمعاء، جراء تفشي جائحة كورونا وذلك خلال اتصال هاتفي مع الأمينة العامة للمنظمة الدولية للدول الناطقة بالفرنسية " الفرنكوفونية "، لويز موشيكيوابو.

وأشارت صحف الأربعاء، إلى إعلان قيادة العمليات المشتركة في العراق انسحاب القوات الفرنسية التي تعمل في إطار قوات التحالف الدولي من أحد القواعد العسكرية ببغداد.

وتناولت إعلان لجنة الصحة الوطنية في الصين، أن عدد حالات الإصابة الوافدة إلى بر الصين الرئيسي بلغ 1042 حالة، أي بزيادة قدرها 59 حالة عن اليوم السابق، وذكرت أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي لم تظهر أعراض على أصحابها ارتفع بأكثر من أربعة أمثاله، إلى 137 حالة.

وعرجت على تأكيد جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وفاة 1736 شخصًا في الولايات المتحدة بسبب الفيروس التاجي خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهي أعلى حصيلة منذ بدء الوباء في البلاد.

وتحدثت صحف تونس عن الحالة الصحية الحرجة التي يمر بها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون جراء إصابته بفروس كورونا، مشيرة إلى أنه ما زال يتلقى العلاج في العناية المركزة.