اهتمامات الصحف الفلسطينية اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020
اهتمامات الصحف الفلسطينية اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020

اهتمامات الصحف الفلسطينية اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، إصدار رئيس دولة فلسطين محمود عباس قرارًا بقانون بشأن تأجيل الحبس بقضايا التنفيذ في حالة الطوارئ، وهذا يتيح للجهات القضائية المختصة بتأجيل حبس المدنيين الموجودين في مراكز الإصلاح والتأهيل على قضايا تنفيذية، على أن يستأنف تنفيذ الحبس بعد انتهاء حالة الطوارئ.

وأشارت إلى ردا الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بخصوص سياسة الضم والإعلان المتكرر عن قرب تنفيذها، سواء كان ذلك جزءًا من المناورات السياسية أو تنفيذًا لمخططات تتساوق مع "صفقة القرن" المرفوضة، مؤكدة رفضها القاطع لضم الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 أو أي جزء منها.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتصريحات المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير، التي حث فيها على عدم رفع الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء قبل الأوان

وأوردت دعوة الاتحاد الأوروبي، الدول خارج التكتل، إلى رفع العقوبات التي من شأنها أن تعرقل تقديم المساعدات الضرورية لبعض الدول في مكافحة فيروس كورونا.

ونشرت صحف فلسطين قرار بعثة التحالف الدولي في العراق، الانسحاب من "قاعدة أبو غريب" العسكرية غرب بغداد، وتسليم الموقع إلى القوات العراقية.

وتحدثت عن إعلان لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنها لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد، وذلك لأول مرة منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان.