حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020
حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020

حالة الطقس في السعودية اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية ، توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 أبريل في السعودية، بأن تشهد البلاد هطولا لامطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق (حائل ،الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، ،المدينة المنورة ، مكة المكرمة، الباحة، عسير ،جازان). فيما تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية والغربية من المنطقة الوسطى.
حالة تكوين سحب رعدية، وإثارة رياح نشطة على عدة مناطق مثل جازان، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة ،القصيم، الرياض ،الشرقية، وتنشط الرياح السطحية على مناطق (حائل، الجوف، الحدود الشمالية ، المدينة المنورة ،تبوك).

الأحوال الجوية في السعودية اليوم

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى شمالية شرقية على الجزئيين الأوسط والشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-42 كم/ساعة. تصل سرعتها إلى 42 كم على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 14-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

طقس مكة المكرمة اليوم

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهًا متقدمًا يفيد بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على محافظات أضم، الطائف، والعرضيات، وميسان، مشيرةً إلى أن الحالة المناخية تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً. من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالة المناخية.

طقس المدينة المنورة اليوم

وأصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة/ تنبيها بشأن حالة الطقس في المدينة المنورة اليوم, يتضمن رياحاً نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها تدنٍ في مدى الرؤية بالمدينة المنورة ومحافظات الحناكية، والعيص، والمهد، وبدر، وخيبر، ووادي الفرع، على أن تستمر هذه الحالة حتى السابعة مساء.

درجات الحرارة الساعية في السعودية ليوم ( 08/08/1441 )

الجوف 26 ظهران 31 القصيم 32 مكة 35 المدينة المنورة 34 الرياض 35 جدة 30 الدمام 38 أبها 
26 تبوك 22 بريدة 32 حائل 31 الباحة 29 عرعر 26 سكاكا 26 جازان 34 نجران 33 الخرج 36
وادي الدواسر 35 الدوادمي 33 شرورة 35 طريف 18 الطائف 32 32 حفر الباطن 34 الجبيل 17
 خميس مشيط 27 بيشة 32 رفحا 29 القريات 17 مزدلفة 35