الأمن العام يراجع الاستثناءات.. رابط تصريح حظر التجول في السعودية
الأمن العام يراجع الاستثناءات.. رابط تصريح حظر التجول في السعودية

الأمن العام يشكل لجنة لمراجعة الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول في الرياض والمدن الثماني


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

شكل قطاع الأمن العام السعودي التابع لوزارة الداخلية، لجنة مختصة تراجع بشكل دوري الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًّا في أرجاء مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من مساء اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

وأكد الأمن العام السعودي أن اللجنة تقوم بتحديث الأنشطة المستثناة بشكل مستمر، بحسب تقييم تضعه اللجنة، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة ، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة والمقيمين فيها وسلامتهم.

وبحسب القرار، يسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًّا، كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

وأهابت بالجميع أن يكون الخروج من المنازل للبالغين، وفي الحالات الضرورية فقط، وذلك حرصًا على حماية الأطفال من أسباب انتقال العدوى، وأن يتم استخدام خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.

كيفية الحصول على تصريح حظر التجول في السعودية؟ (الرابط والشروط)

أطلق الأمن العام، خدمة (نظام تصاريح التنقل بين المناطق) من خلال الموقع الإلكتروني https://tanaqul.ecloud.sa/login ، وذلك تيسراً على أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة التي تتطلب التنقل بين مناطق المملكة خلال أيام منع التجول المطبق احترازياً بسبب جائحة كورونا.

استخراج تصريح حظر التجول للتنقل بين المناطق 

وستكون هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها.

شروط تصريح حظر التجول في 

وتتضمن إجراءات تقديم الطلب الخطوات التالية :

1 - تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.

2 - تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.

3 - كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.

4 - ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.

5 - بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.