هذه الفئات مستثناة من منع التجول الكامل في الرياض والـ8 مدن
هذه الفئات مستثناة من منع التجول الكامل في الرياض والـ8 مدن

تصريح حظر التجول للفئات المستثناة من منع التجول الكامل في الرياض والمحافظات السعودية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حددت ، قائمة بالفئات التي تضمنها قرار الاستثناء من حظر التجول الكامل على مدار 24 ساعة يوميا، في مدن الرياض وتبوك والدمام والظهرات والهفوف، ومناطق محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر.

منع التجول الكامل في السعودي

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أمس الإثنين، قرارا يمنع التجول على مدار 24 ساعة يوميًا في أرجاء مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

تصريح حظر التجوال

وجاء القرار في إطار الخطة التصعيدية لمواجهة انتشار في السعودية، تنفيذا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة السعودية ولجنة إدارة أزمة مواجهة الوباء القاتل برفع درجة التدابير والاحتراز للمرحلة القصوى، حفاظا على حياة والوافدين.

الاستثناء من حظر التجول الكامل

يسمح في أضيق نطاق  للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا، كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.