حملات مفاجأة على سكن العمالة الوافدة بالسعودية.. تعرف على السبب
حملات مفاجأة على سكن العمالة الوافدة بالسعودية.. تعرف على السبب

حملات مكثفة على مقرات سكن العمالة الوافدة في مدن السعودية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

نفذ مكتب العمل بالخرج التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الأيام الماضية حملات تفتيشية مكثفة على مقرات سكن العمالة الوافدة في أحياء مدينة السيح ، للتأكد من اتباع الشروط والتدابير والاحترازية للوقاية من " " وذلك بمشاركة فاعلة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

واستهدفت الحملات التفتيشية التي ينفذها المكتب في مدن ومراكز وقرى الخرج جميع المنشآت التجارية ، لتوجيه النصح والإرشاد والتأكد من تقيد القطاع الخاص والعمالة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، وقرارات وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية المنظمة لسوق العمل.

مكتب عمل نجران ينفذ حملات تفتيش على مساكن العمالة الوافدة

ونفذت صحة نجران جولة صحية وقائية على مجمعات إسكان العمالة التابعة لأمانة المنطقة، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد " كوفيد 19 " .

وأوضحت صحة نجران، أن الحملة الوقائية استهدفت 967 عاملاً في ثلاثة مواقع لإسكان العمالة بمدينة نجران، للتأكد من الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة في مساكنهم،وإجراء الفحص البصري لهم للتأكد من عدم وجود أى أعراض للإصابة بالفيروس، كما وزعت المعقمات والكمامات عليهم ،وجرى تعريفهم بالإرشادات الوقائية الصحيحة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، مشددة على أهمية تطبيق الاشتراطات البيئية والسلامة المهنية في المواقع لضمان عدم انتشار الوباء.

مكتب عمل الرياض ينفذ حملة تفتيش على سكن العمالة الوافدة

نفذت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال الأربعة أيام الماضية، جملة من الحملات التفتيشية المفاجئة بمشاركة الجهات الشريكة (المحافظة -الصحة - التجارة - البلدية- الصناعة والثروة المعدنية - الشرطة) على مقر سكن وعمل العمالة الوافدة، وذلك للتأكد من اتباع الشروط الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا”، وشملت هذه الحملات الرياض ومحافظات الخرج والدوادمي والأفلاج وشقراء ووادي الدواسر والمزاحمية وعفيف وحوطة سدير .

وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف السيالي، أن هذه الحملات بلغت أكثر من 82 زيارة تفتيشية لأماكن سكن العمالة الوافدة بتوجيه من أمير منطقة الرياض، وهي امتداد للحملات التفتيشية المنفذة خلال هذه الفترة على جميع المنشآت في كافة أحياء الرياض والمناطق والمحافظات والمراكز التابعة لها؛ لتوجيه النصح والإرشاد والتأكد من تقيد القطاع الخاص والعمالة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" ، وقرارات وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية المنظمة لسوق العمل.

ولفت الدكتور السيالي النظر إلى أن هذه الحملات تأتي في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي توليها الدولة جل عنايتها واهتمامها؛ من أجل صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

إغلاق مطعمين ومداهمة شقة سكنية بخميس مشيط

صادرت فرق الرقابة التابعة لبلدية الرونة الفرعية (٢١٣) كيلوجراما من المواد الغذائية المجهولة المصدر، وعدد (٩٥) علبة جاهزة للتوزيع تحتوي على خضار وبهارات ومخللات و (٩٥) دجاجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال مداهمة شقة سكنية يسكنها عدد من العمالة الوافدة لتجهيز وتحضير الأطعمة لصالح عدد من المطاعم في محافظة خميس مشيط.

وأسفرت الجولات الرقابية الميدانية لبلدية الرونة الفرعية عن ضبط المخالفات الصحية والنظامية التي اشتملت على تحضير المأكولات بشكل غير صحي، ووجود مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث قامت البلدية بمصادرة كافة الأجهزة, والأدوات والمواد الغذائية من المسكن، لعدم صلاحيتها, ولمخالفتها الاشتراطات الصحية وإتلافها، وإصدار غرامات بحق المخالفين وإغلاق الموقع و اتخاذ جميع الإجراءات النظامية حيال ذلك، كما أغلقت البلدية مطعمين آخرين ومصادرة وإتلاف العديد من الأدوات والمواد الغذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية وفقاً للأنظمة بحقهما.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحملات الرقابية لبلدية خميس مشيط، ممثلة بالبلديات الفرعية، وفي صحة البيئة والرقابة المسائية ورقابة الأسواق لمراقبة المطاعم، التي تسعى دوماً في الحفاظ على الصحة العامة، من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية، والمعايير المطلوبة.