من هو علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله؟
من هو علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله؟

من هو علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله؟


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

إذا أردت أن تعرف من هو علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله اليوم في جنوب لبنان، فعليك أن تقرأ بين سطور الحادث لتعرف في البداية حجم علي محمد يونس في التنظيم، ومن ثم نبدأ البحث عن السيرة الذاتية لقائد حزب الله الذي تم اغتياله اليوم الأحد في جنوب لبنان معقل حزب الله.

من هو علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله؟

في البداية عليك أن تعلم عزيزي القارئ معلومة في غاية الخطورة تبرهن على كل الفرضيات التي نسردها من واقع المعلومات المتوفرة، والاستنتاج التحليلي لطريقة الإعلان عن اغتيال علي محمد يونس قائد حزب الله في جنوب لبنان.

اغتيال علي محمد يونس قائد حزب الله

أعلن، اليوم الأحد، خبر اغتيال علي محمد يونس قائد حزب الله اللبناني في بيان قصير للغاية لا يتماشى مع طبيعة الحدث، والأغرب أن الجهة التي أذاعت نبأ اغتياله ليست لبنانية، حيث فوجئ العالم بخبر عاجل بثته وكالة أنباء فارس التابعة للحرس الثوري الإيراني، أفادت فيه اغتيال علي محمد يونس وبجوار اسمه تعريف بأنه أحد قيادات حزب الله في جنوب لبنان، موضحة أن حادث الاغتيال وقع أمس السبت وليس اليوم، ولنا هنا وقفة.

بيان اغتيال علي محمد يونس قائد حزب الله

وجاء نص بيان إعلان اغتيال قائد حزب الله علي محمد يونس كالتالي: "اغتيل قبل ساعات محمد علي يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان من قبل مجهولين".

السيرة الذاتية علي محمد يونس قائد حزب الله

ثم استكملت الوكالة وكأنها ترد على نفسها قائلة: وأفادت "فارس" بأنه ليست هنالك معلومات إضافية حول كيفية استشهاده، إلا أنه وفقا لمصادر غير رسمية فقد كان هذا القيادي في حزب الله مسؤولا عن ملاحقة العملاء والجواسيس.

علي محمد يونس مسؤول ملاحقة الجواسيس

ملابسات الإعلان عن حادث الاغتيال تدفعنا جميعا للسؤال، من هو علي محمد يونس؟، والبحث عن أي معلومات حول شخصية علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله، باعتبار أنه عندما تجهل إيران أي معلومات عنه ينبغي أن نستفسر من تل أبيب؟!.

حادث اغتيال علي محمد يونس قائد حزب الله

إذن نحن أمام إجابتين عن الحادث وهما أن شخص يدعى علي محمد يونس قائد في حزب الله، تم اغتياله في جنوب لبنان معقل حزبه وسط تعتيم أمني وإعلامي لبناني تام، والإجابة الثانية ردا على سؤال من هو علي محمد يونس، تكون علي محمد يونس هو مسئول ملاحقة الجواسيس والعملاء في لبنان المكلف من قيادات حزب الله.

كيف اغتيل علي محمد يونس في معقل حزب الله؟

المعلومات المتاحة بشأن واقعة الاغتيال تؤكد أن علي محمد يونس، عثر عليه بعد ظهر أمس السبت، جثة هامدةً داخل سيارته على الطريق التي تصل بين بلدتي قاقعية الجسر وزوطر الغربية، مصابا بطلقات نارية وطعنات بسكين.

نعي حزب الله للقائد علي محمد يونس

لم يتوانى حزب الله أن يعلن عن الحادث عقب بث البيان من إيران، فأصدر نعيا لقائده علي محمد يونس الذي تم اغتياله واصفه بـ"الشهيد"، وهذه دلالة على أن عملية اغتياله مرتبطة بسر أمني أو نشاطه الحزب في ملاحقة شبكات التجسس الإسرائيلية في جنوب لبنان.

ويكيبيديا علي محمد يونس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات بشأن علي محمد يونس قائد حزب الله الذي تم اغتياله في جنوب لبنان، تضمنت أنه قتل قبل أيام أنطوان الحايك المتهم بالانضمام إلى شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل.

وتقول الروايات الخليجية عن علي محمد يونس، أنه أحد كوادر الدائرة الثانية حول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وكان أبرز المقربين إلى الجنرال قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني السابق الذي اغتالته الطائرات الأمريكية في بغداد.