7 صور ترصد أحوال المدينة المنورة بعد منع التجول على مدار 24 ساعة
7 صور ترصد أحوال المدينة المنورة بعد منع التجول على مدار 24 ساعة

التزام سكان المدينة المنورة بقرار منع التجول على مدى 24 ساعة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

نشرت وكالة الأنباء "واس"، اليوم الجمعة، مجموعة من المشاهد المصورة في شوارع المدينة المنور، رصد خلالها  الالتزام التام والتجاوب الكامل من والمقيمين في المدينة بتنفيذ قرار منع التجول على مدى 24 ساعة يوميا، الذي اتخذ كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية الضرورية للحد من انتشار كوفيد - 19.

كيفية الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق السعودية؟

ووثقت الوكالة الرسمية السعودية خلال جولتها الميدانية، وجود القطاعات الأمنية وحضورها الأمني الكثيف من خلال نقاط الفرز والتفتيش في الشوارع العامة والأحياء والتقاطعات والميادين، وانتشار منسوبي دوريات الأمن والمرور والشرطة والجهات العسكرية من ضباط وأفراد لمتابعة تطبيق المواطنين والمقيمين لقرار منع التجول، الذي يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

من التجول في المدينة المنورة 1

وأصدرت الحكومة السعودية قرار الحظر الكامل للتجول في المدينة المنورة تنفيذا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، فيما شهدت القطاعات الحيوية المستثناة من القرار مرونة وانسيابية في تنقلاتها وسط متابعة دقيقة من الجهات الأمنية الموجودة في الشوارع والميادين ومختلف المرافق على مدار الساعة.

تقديم موعد نزول حساب الموطن لـ9 أبريل

وأعلنت ، فرض حظر التجول الكامل على مدار 24 ساعة في كافة شوارع مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك ضمن الإجراءات الطارئة التي اتخذتها الحكومة السعودية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

من التجول في المدينة المنورة 2

وتضمن القرار حسب وزارة الداخلية السعودية، استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخ اليوم وحتى إشعار آخر، على أن لا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

كارثة.. مئات الآلاف يحملون فيروس كورونا دون ظهور أعراض

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، إن هذا القرار جاء في إطار الجهود التي تبذلها السعودية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وتنفيذ توصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم،.

من التجول في المدينة المنورة 3

كما تضمن القرار أن يُسمح في أضيق نطاق لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين؛ وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا.

من التجول في المدينة المنورة 4

كما يُسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

من التجول في المدينة المنورة 5

 

من التجول في المدينة المنورة 6

قرار إلزامي لأصحاب المطاعم في السعودية للحفاظ على حياة الموطنين

من التجول في المدينة المنورة 7

موضوعات لا تفوتك:

الملك سلمان يتكفل بـ9 مليارات ريال للعمالة المتضررة في السعودية

6 شروط تمكن الوافدين في السعودية من العودة لبلادهم

قريبا.. توطين 65 ألف مهندس ومهندسة في السعودية

فرص عمل ووظائف بالمملكة العربية السعودية