رئيس الوزراء: مصر بعيدة عن مرحلة الخطر بشأن كورونا
رئيس الوزراء: مصر بعيدة عن مرحلة الخطر بشأن كورونا

قال رئيس الوزراء المصري مصطقى مدبولي، إن بلاده لا تزال بعيدة حتى هذه اللحظة عن مرحلة الخطر بالنسبة لتفشي فيروس كورونا الجديد


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال رئيس الوزراء المصري مصطقى مدبولي، إن بلاده لا تزال بعيدة حتى هذه اللحظة عن مرحلة الخطر بالنسبة لتفشي الجديد، إلا أنه توقع أن تزداد أعداد الإصابات بالوباء القاتل خلال الأسبوع المقبل الذي وصفه بالمهم، مؤكدا أنه  وفقا لآخر الإحصاءات ما زالت مصر في المستوى المتوسط بشأن انتشار فيروس كورونا.

وذكر رئيس الوزراء المصري، أن هناك نحو 860 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر حتى الآن ومصر بعيدة عن مرحلة الخطر حتى اللحظة، مشيرا إلى أن متوسط حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا سيرتفع خلال الأسبوع المقبل لكنها لا تزال في المستويات المتوقعة.

وأضاف المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الأسبوع المقبل مهم جدا فيما يتعلق بضرورة التزام بإجراءات العزل والوقاية فى مواجهة فيروس كورونا، كما أكد مدبولي على أن جميع السلع متوفرة في البلاد لمدة تكفي أكثر من 3 أشهر.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أجرى اجتماعا تطرق إلى جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين واستمرار عملية الإنتاج في شتى المجالات، خاصةً السلع الغذائية والمنتجات الزراعية حيث تم استعراض التنسيق القائم في هذا الصدد من قبل قطاع العمل المشترك بين الري والزراعة.

وتفرض السلطات المصرية حظر تجوال جزئي في مختلف محافظات البلاد منذ أسبوع مضى، ضمن بنود الخطة التي وضعتها الحكومة برئاسة مصطفى مدبولي، لمواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد الذي انتشر في بلدان العالم بسرعة غير طبيعية، كما نفذت الأجهزة المختصة في مصر بمعاونة القطاع الصحي حملات تطهير وتعقيم لمختلف المناطق الرئيسية، وفرضت الحجر الصحي والعزل المنزلي على قرية الهايتم في محافظة الغربية، وبعض العمارات في محافظة بورسعيد الساحلية.