آخر إحصائية للمصابين بكورونا في السعودية بعد ارتفاع الأعداد
آخر إحصائية للمصابين بكورونا في السعودية بعد ارتفاع الأعداد

أعلنت وزارة الصحة السعودية آخر إحصائيات عدد إصابات كورونا في السعودية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم آخر إحصائيات عدد إصابات كورونا في السعودية، حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس المستجد في المملكة 1885 شخصا، من بينهم 165 حالة جديدة اكتشفتها الأجهزة الطبية اليوم الخميس.

 

وقالت وزارة الصحة السعودية، إن إجمالي عدد المصابين بفيروس في المملكة بلغ 1885، وأن الحالات الجديدة بلغ عددها 165 شخصا، كما سجلت اليوم المملكة 5 حالات وفاة رفعت العدد الإجمالي إلى 21 متوفيا.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، إن أجهزتها الطبية سجلت أيضا تعافي 64 حالة جديدة من مصابي كورونا ليصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 328 شخصا، كانوا قد تلقوا الرعاية الصحية والعلاج اللازم.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن منحنيات تصاعد أعداد الحالات في المملكة أقل من مثيلتها في الكثير من دول العالم، وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من حيث النظافة والتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 

يأتي هذا الارتفاع في أعداد المصابين وراء القرار الصادر بمنع التجول بشكل كامل في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج منهما، اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

 

كما تقرر منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

 

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس الأربعاء، رصد 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا، توزعت على عدة مدن بالمملكة على النحو التالي: 78 في المدينة المنورة، و55 في مكة، و7 في الرياض، و6 في القطيف، و3 في جدة، و3 في الهفوف، و2 في تبوك، و2 في الطائف.

 

وجميع هذه الحالات المذكورة الأربعاء، باستثناء واحدة فقط قادمة من الخارج، كانت لمخالطين لمصابين تم رصدهم سابقاً.