أبطال السعودية.. 78 ألف متطوع ومتطوعة لمواجهة كورونا
أبطال السعودية.. 78 ألف متطوع ومتطوعة لمواجهة كورونا

سجل مركز التطوع التابع لوزارة الصحة السعودية، 78 ألف طلب انضمام إلى مبادرة الممارس الصحي المستعد


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

سجل مركز التطوع التابع لوزارة الصحة ، 78 ألف طلب انضمام إلى مبادرة الممارس الصحي المستعد من شباب وفتيات المملكة، للتطوع في جيش محاربة تفشي حال تدهور الأوضاع الصحية في البلاد.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إن مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة السعودية، أطلق مبادرة تحت مسمى "الممارس الصحي مستعد"، إذ تهدف المبادرة إلى فتح باب التطوع للشباب الراغب في تأهيله كي يكون مختص صحي جاهز لمواجهة أي حالة طوارئ قد تتعرض لها المملكة.

 

وبحسب الوكالة، بلغ عدد المسجلين في مبادرة "الممارس الصحي مستعد" أكثر من 78 ألف متطوع ومتطوعة من أبطال المملكة العربية السعودية، الذين ابدوا رغباتهم في الالتحاق بالصفوف الأولى لمواجهة المرض اللعين فيروس كورونا المستجد.

 

ويشارك مركز التطوع الصحي في مبادرة "مجتمع واعي"، التي تهدف إلى تفعيل التطوع الميداني بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومجلس الجمعيات الأهلية، وبتنفيذ من الجمعيات الصحية المتخصصة، مثل "جمعية التطوع الصحية أثر".

 

 

وصرح "سفر بتار" مدير عام مركز التطوع الصحي في وزارة الصحة السعودية، بأن العمل التطوعي هو أحد أهم مبادرات وزارة الصحة تجاه مثل هذه الأحداث، التي تتطلب إدارة الأزمات بعناية في ظل ما نواجهه من أخطار تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

بينما قال الأمين العام لجمعية التطوع الصحية "أثر"، إن حملة "مجتمع واعي" نجحت خلال الأسبوع الأول عقب إطلاقها في تحقيق إنجاز بتدريب 5 آلاف متطوع عبر منصة "دروب"، مشيرا إلى أنها أهلت أيضا 300 متطوع صحي ميداني، قاموا بزيارة 44 حي في العاصمة السعودية الرياض، ووزعوا أكثر من 4 آلاف حقيبة توعوية. كما أُجري أكثر من 6 آلاف اتصال توعوي، بالإضافة إلى الحملة الإعلامية التوعوية عبر وسائل التواصل والإعلام.