قرار إلزامي لأصحاب المطاعم في السعودية للحفاظ على حياة الموطنين
قرار إلزامي لأصحاب المطاعم في السعودية للحفاظ على حياة الموطنين

قرار إلزامي لأصحاب المطاعم في السعودية للحفاظ على حياة الموطنين


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أصدرت أمانة العاصمة المقدسة (مكة)، قرارا إلزاميا لكافة المطاعم والجهات التي تقدم خدمات الطعام للمواطنين السعوديين والوافدين، تضمن إحكام وإغلاق طلبات العملاء بطريقة آمنة قبل تسليمها لمندوبي التوصيل، بهدف سلامة وصول المنتج الغذائي للمستهلك بشكل صحي، للحفاظ على حياة الناس من مخاطر تفشي المستجد.

وقال المهندس عبد الله الزايدي، مدير عام شؤون البلديات بأمانة العاصمة المقدسة مكة، إن الأمانة ممثلة في البلديات الفرعية ألزمت المطاعم والبوفيهات بإحكام غلق طلبات العملاء قبل تسليمها لمندوبي التوصيل، كما منعت التواصل المباشر مع العميل، وذلك بوضع الطلب أمام الباب وترك مسافه كافية لا تقل عن متر تفصل بين مستلم الطلب وعامل التوصيل.

وتعمل البلديات على اتخاذ جميع التدابير الوقائية التي تحفظ سلامه المواطن والمقيم، وبما يتماشى مع الاجراءات الصادرة من الجهات المختصة ذات الصلة بمكافحة في انتقال العدوى، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن إطار حرص الأمانة للتأكد من التزام المنشآت بتنفيذ خطط مكافحة انتشار “كورونا” المستجد والحد من وجود أي احتمالات لانتقال العدوى.

يعود تاريخ إنشاء أمانة العاصمة المقدسة إلى عام 1345 هـ في عهد الملك عبد العزيز، بعد صدور أمر منه بضم الهيئات البلدية في مكة المكرمة إلى إدارة واحدة ذات صلاحيات ومسؤوليات محددة بمسمى (أمانة العاصمة) وأطلق على رئيسها مسمى (أمين العاصمة)وفي عام 1397 هـ أضيفت كلمة (المقدسة)إلى التسميتين.

وتفرض المملكة العربية إجراءات صارمة في إطار خطة مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، تضمنت عزل مكة والمدينة المنورة ومنع الدخول منها أو الخروج منها، مع فرض حظر تجول جزئي في عموم المملكة، للحد من الإصابات الناتجة عن التقارب الاجتماعي والازدحام في مناطق العمل والأسواق الاستهلاكية.