خبر سار.. بالأرقام أعداد المتعافين من كورونا في الدول العربية
خبر سار.. بالأرقام أعداد المتعافين من كورونا في الدول العربية

عدد المتعافين من فيروس كورونا في الدول العربية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

في الوقت الذي تعلن وسائل الإعلام تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا الذي اجتاح دول العالم، تواصل الدول العربية وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي، تحقيق نجاحات بارتفاع نسب شفاء المصابين السابقين بالمرض، الأمر الذي يعطي دافع للتفاؤل والأمل في الخلاص من هذا الوباء القاتل.

كورنا في الكويت

وتصدرت دولة الكويت الدول العربية في عدد المصابين بكورونا الذين تماثلوا للشفاء التام، بإعلان وزير الصح الدكتور باسل الصباح، اليوم الأربعاء، تماثل 80 حالة للشفاء التام بعد تعافي 7 أشخاص جُدد من بين المصابين بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" على لسان الشيخ باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، أن التحاليل المعملية والفحوصات المخبرية والإشعاعية أكدت شفاء هذا العدد من المصابين بفيروس كورونا تماما، ومن المقرر نقلهم إلى جناح تأهيلي في مستشفى خصصته الحكومة لاستقبال المصابين تمهيدا لخروجهم للحياة العامة خلال 48 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في الوقت ذاته، رصد 28 حالة إصابة جديدة خلال اليوم الماضي ليرتفع عدد الإصابات بكورونا في الكويت إلى 317 حالة، تتلقى 14 حالة الرعاية في العناية المركزة، منها 4 حالات حرجة و10 مستقرة.

كورونا في عمان

أما في سلطنة عمان فأصدرت وزارة الصحة بيانا صحفيا صباح اليوم الأربعاء، أكدت فيه تماثل 34 شخصا للشفاء من الجديد، وتسجيل 18 إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين بكورونا في سلطنة عمان إلى 210 حالة تتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

كورونا في المغرب

على صعيد المغرب العربي، أعلنت وكالة أنباء المغرب أن وزارة الصحة سجلت شفاء 24 شخاص من فيروس كورونا الجديد، ووفاة 36 آخرين، وتسجيل  21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب ليرتفع إجمالي المصابين إلى 638.

كورونا في العراق

وحول أخبار كورونا في العراق، أعلنت إدارة الصحة في النجف الأشرف شفاء 9 أشخاص ممن أصيبوا بفيروس ، بعد خضوعهم للعلاج بالمستشفيات المخصصة للحجر والعزل الصحي، وكذلك تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة إربيل.

فيما قالت وزارة الدفاع العراقية، إن قيادة عمليات البصرة قررت عزل مناطق المحافظة عن بعضها بعضا كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا، إذ تم إصدار الأوامر لجميع القوات الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، ومنع التنقل بين المركز وبقية المناطق، وفرض حظر التجوال الوقائي بشكل إجباري على الجميع، وذلك للحفاظ على أرواح .

كورونا في فلسطين

وسجلت الأراضي المحتلة الفلسطينية حسبما أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تماثل 18 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد للشفاء التام بعد تلقيهم العلاج والفحوصات الطبية اللازمة، وتسجيل حالة وفاة واحدة، و15 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 134 شخصا.