مليون ريال غرامة التلاعب بالأسعار في السعودية
مليون ريال غرامة التلاعب بالأسعار في السعودية

السعودية تتخذ إجراءات للحفاظ على حركة السوق وتوفير السلع الاستهلاكية للمواطنين والوافدين


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال المتحدث باسم وزارة التجارة في المملكة العربية ، عبد الرحمن الحسين، إن المستهلكين في المملكة سواء مواطنين أو وافدين أظهروا استيعاب غير مسبوق، بشأن الإقبال على شراء السلع الغذائية وتخزينها مما ساهم في تفادي تعرض السوق السعودية إلى أزمة، وأسفر هذا الوعي عن تيسير عمليات البيع والشراء والتسوق دون تزاحم يعرضهم لخطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وأوصى المتحدث باسم وزارة التجارة السعودية، والوافدين بالتسوق وشراء السلع الغذائية ما بين الساعة 6 صباحا والـ 11 ظهرا، مشيرا إلى أن المملكة وفرت 20 منصة وتطبيق إلكتروني حصلوا على ترخيص حكومي لتوصيل الطلبات والبضائع للمواطنين في منازلهم بمختلف المناطق.

وأكد عبد الرحمن الحسين، أن الحكومة السعودية فرضت حملات رقابة كاملة على أسعار السلع الغذائية في كافة المنافذ والأسواق، إلا أنه تم رصد قيام بعض التجار برفع أسعار الفواكه والحمضيات، وبناء على ذلك حررت الجهات الرقابية على الأسوافق أكثر من 1300 مخالفة ربما تعرض مرتكبيها إلى دفع غرامات فورية ستفرض على جميع من ثبت تلاعبهم بالأسعار تصل قيمتها إلى مليون ريال سعودي.

يذكر أن مجلس الوزراء أشاد في بيان أمس، بالجهود التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لتوفير الموارد الإضافية والدعم اللازم المقدم للقطاعات الحكومية المختلفة، لتسهيل جميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين والوافدين، والتي ساهمت إلى حد كبير في منع وقوع كوارث وأزمات خاصة بالإقبال على شراء السلع الاستهلاكية والخدمات اليومية، رغم الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة تفشي .

كما دخل قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخاص بتقديم الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بعلاج فيروس كورونا مجانا، حيز التنفيذ بعد إخطار وزارة الصحة والجهات الحكومية بالأمر الملكي.