الطيران الإسرائيلي ينفذ ضربات صاروخية في العمق السوري
الطيران الإسرائيلي ينفذ ضربات صاروخية في العمق السوري

استهدفت طائرات حربية إسرائيلية مطار الشعيرات في حمص بأكثر من 8 صواريخ


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

نفذت القوات الجوية الإسرائيلية، غارات منذ قليل استهدفت العمق السوري، قصفت خلالها مطار الشعيرات في مدينة حمص بـ10 صواريخ.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد مساء اليوم الثلاثاء سماع دوي انفجارات ناتج عن محاولة الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري التصدي لتلك الضربات.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية: تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص وأسقطت عدداً منها قبل وصولها إلى أهدافها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأنه في تمام الساعة 25ر20 من مساء اليوم قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق، لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها.

وكانت الدفاعات السورية الجوية تصدت في الخامس من الشهر الجاري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الوسطى ومنعت الصواريخ المعادية من الوصول إلى أهدافها.

وفي 6 فبراير الماضي، استهدفت إسرائيل مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في "اللواء 91" التابع لـ"الفرقة الأولى" في محيط مدينة الكسوة، وفي "اللواء 75" في محيط قرية المقيلبية غرب العاصمة دمشق، وفي "مطار المزة العسكري"، وفي "مركز البحوث العلمية" في محيط العاصمة دمشق.

وأكد المرصد سقوط عدد كبير من الصواريخ على ثكنات النظام والميليشيات الإيرانية في هذه المناطق، مشيراً إلى اشتعال النيران في مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في "مركز البحوث العلمية" بمنطقة جمرايا.

وأضاف المرصد أن "دفاعات النظام الجوية تمكنت من إسقاط بعض الصواريخ، إلا أن غالبية الصواريخ وصلت إلى أهدافها".