الإمارات: اكتشفنا 53 إصابة كورونا لا يشعر أصحابها بأعراض
الإمارات: اكتشفنا 53 إصابة كورونا لا يشعر أصحابها بأعراض

الإمارات تعلن اكتشاف عشرات الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

كشفت الحكومة الإماراتية، توصل أجهزتها الصحية إلى اكتشاف عشرات الحالات المصابة بفيروس ، تبين أن أصحابها الحاملين للمرض لم يشعرون بأي أعراض إعياء أو إصابة تدعوهم للشك في حالتهم الصحية.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت في اكتشاف 53 حالة إصابة بفيروس كورونا عن طريق الصدفة، حيث توصلت الأجهزة الطبية إلى حملهم للمرض القاتل عن طريق الفحص المفاجئ، خلال تتبع مجموعات مختلفة خالطت مصاب سبق اكتشاف مرضه.

 

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة في الإمارات، إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا البالغ عددها 53 شخصا، اكتشفت في أوساط خالطت مرضى سابقين إلا أن أصحابها طيلة الفترة الماضية لم يشعروا بأي أعراض تشير لاحتضان أجسادهم الفيروس.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية أنه تم التعرف على الإصابات الجديدة من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالفيروس في الإمارات 664 حالة.

 

وبحسب بيان وزارة الصحة، فإن المصابين يعودون إلى مجموعة جنسيات مختلفة كالتالي: شخصا من كل من الجزائر، لبنان، باكستان، إيران، الكويت، سويسرا، تركيا، الفلبين، إيطاليا، فرنسا، أميركا،، وشخصين من مصر، نيبال، وثلاثة أشخاص من بريطانيا وأربعة أشخاص من الإمارات، و31 شخصا من الهند.

 

وسجلت وزارة الصحة الإماراتية وفاة مصاب من الجنسية الآسيوية يبلغ من العمر( 67 عاما)، وتزامنت إصابته بالفيروس مع معاناته من عدد من الأمراض المزمنة ذات العلاقة بالقلب وضغط الدم والسكري، مما عرضه لمضاعفات أدت إلى الوفاة، وبذلك يكون إجمالي عدد الوفيات في الدولة 6.