صحيفة عكاظ: مسؤول سعودي في العزل المنزلي بسبب كورونا
صحيفة عكاظ: مسؤول سعودي في العزل المنزلي بسبب كورونا

مسؤول سعودي في العزل المنزلي بسبب كورونا


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

كشفت صحيفة عكاظ ، أن مدير عام الصحة بمنطقتي عسير ونجران الدكتور خالد العسيري، دخل في مرحلة العزل المنزلي بسبب المستجد، وذلك عقب عودته من مهمة رسمية أرسل إليها في مصر قبل أسبوع.

ونقلت الصحيفة السعودية تصريحات على لسان الدكتور خالد العسيري، قال فيها إنه يتمتع بحالة صحية جيدة، إلا أنه اعترف بدخوله في مرحلة عزل منزلي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة، الخاصة بعزل كل العائدين من جمهورية مصر العربية في منازلهم ضمن إجراءات مكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العسيري في حديثه لجريدة عكاظ، أنه عاد أخيراً من جمهورية مصر العربية التي توجه إليها في مهمة رسمية قبل أسبوع، للتعاقد مع أطباء وفنيين، برفقة نائبه، وأن دخوله في العزل جاء استجابة لنداء وزارة الصحة بإجراء القادمين من أربع دول هي (مصر، لبنان، إيطاليا، كوريا) عزل أنفسهم منزليا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم، وفقاً للإجراءات الوقائية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، لمنع انتقال العدوى بفايروس «كورونا» الجديد، ونظرا لتزايد حالات الإصابة بفايروس «كورونا» الجديد.

فيما اعلنت إمارة نجران أن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة نجران، ونائبه، يخضعان للعزل المنزلي، لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية، وذلك بسبب وجودهما في مهمة رسمية قبل أسبوع، للتعاقد مع أطباء وفنيين، بإحدى الدول التي أعلنت وزارة الصحة عن تدابير خاصة بها جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتعذر حضور مدير عام صحة نجران ونائبه للاجتماع الطارئ الذي ترأسه أمير المنطقة جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد اليوم، لاستعراض خطة الجهات المدنية والعسكرية بالمنطقة، للتصدي والتعامل مع فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع، وجه أمير نجران بتعليق جميع الأنشطة والفعاليات بالمنطقة، ما يتطلب إقامتها تجمعات بشرية، سواء داخل الأجهزة الحكومية أو الأهلية، أو في المناطق المفتوحة، كما وجه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بعدم إلغاء جهاز البصمة لتسجيل الحضور والانصراف للموظفين، مع فرض وجود أدوات للتعقيم بجانب الأجهزة، إضافة إلى إلزام الأسواق والمحال التجارية بتزويد المداخل والمخارج بوسائل الوقاية الصحية، مثل الكمامات وسوائل التعقيم.