واس عاجل.. نشرة أخبار وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس 26 مارس
واس عاجل.. نشرة أخبار وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس 26 مارس

نشرة أخبار وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس 26 مارس، وأهم الأخبار العاجلة التي بثتها واس


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

عدسة واس ترصد توفير المخزون الغذائي بمحافظة جدة

رصدت عدسة وكالة الأنباء "واس" حركة الإقبال على شراء المواد الاستهلاكية وتوفير المخزون الغذائي بالأسواق والمراكز التموينية بمحافظة جدة التي شهدت حركة طبيعية اعتيادية من والمقيمين مع انتهاء ساعات منع التجول وحتى بدايته للتزود بالسلع ولاحتياجات الضرورية.

 

وحرصت الأسواق والمراكز التجارية على توفير جميع السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات كبيرة وأصناف متعددة وجودة عالية وبأسعار مستقرة تناسب مختلف شرائح المجتمع وسط إجراءات رقابية من عدد من الجهات المختصة لضمان سلامة المواد المعروضة واستقرار الأسعار والتقيد بالنظافة داخل تلك الأسواق.

 

من جانبهم نوه أصحاب المراكز والمحال التجارية بتوفير جميع ما يحتاجه المواطنين والمقيمين من المؤن والأصناف الغذائية والعمل بشكل متواصل على تأمين السلع والمتطلبات والاحتياجات الاستهلاكية بجودة عالية وبأسعار متاحة للجميع، إلى جانب تطبيق التعليمات فيما يخص توفير وسائل السلامة من المعقمات والكمامات والقفزات للمتسوقين وتعقيم العربات والأرضيات والرفوف، ومراعاة وضع مسافة كافية بين كل شخص وآخر منعاً لانتقال أي عدوى.

 

وعبروا المتسوقين بدورهم عن استحسانهم للتنظيم الذي شهدته مراكز بيع المواد الغذائية وتوفير المنتجات بأنواعها المختلفة وسط متابعة الجهات المختصة للتأكد من ضبط الأسعار ووفرة المخزون وضمان استمرارية سلاسل الإمداد وتدفق السلع للأسواق ومنافذ البيع وبذل الجهود لرفع جودة المنتجات الغذائية والمواد التسويقية المختلفة.

 

عاجل واس: أمانة نجران تنفذ خطة تعقيم طرق وأحياء المنطقة

قالت وكالة الأنباء السعودية واس، إن أمانة منطقة نجران والبلديات التابعة لها تنفذ خطة عمل مكثفة لتنظيف وتعقيم طرق وشوارع وأحياء المنطقة، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار .

 

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس حمد بن حسين عيبان، أن الأمانة والبلديات التابعة لها في المنطقة، تقوم بتكثيف أعمالها الاحترازية والوقائية تماشياً مع الإجراءات الاحترازية الصادرة من الجهات الصحية بالمملكة، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره، من خلال تنفيذ خطة عمل وقائية تشمل النظافة والتطهير والتعقيم والإصحاح لكافة الطرق والشوارع والأحياء وتجمعات العمالة والمرافق العامة، وكذلك تكثيف عمليات الإصحاح البيئي والتعقيم المستمر لحاويات النفايات للمحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار الأوبئة، إلى جانب تطبيق توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية لتنفيذ الخطط الاحترازية للحد من التجمعات وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم بجميع الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

 

واس عاجل: شؤون الحرم تترجم رسائل توعوية بـ10 لغات

قامت وكالة الترجمة والشؤون التقنية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بترجمة ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالرئاسة من إرشادات صحية ووقائية بأكثر من عشر لغات .

 

وأبان مدير الإدارة العامة للغات والترجمة المهندس وسام مقادمي أن ما تقوم به الإدارة يأتي ضمن مسؤوليتها المجتمعية بتكثيف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية .

 

عاجل واس: توافر جميع السلع الاستهلاكية بسوق المدينة المقدسة

تشهد أسواق الخضار والفاكهة وأسواق اللحوم والأسماك في الكعكية بمكة المكرمة إقبالاً كبيراً من قبل أهالي العاصمة المقدسة من المستهلكين هذه الأيام، خاصة في ساعات الصباح وما بعد الظهيرة رغبة منهم في التسوق والحصول على احتياجاتهم من الفواكه والخضار.

وتجولت (عدسة واس ) على أسواق الخضار والفاكهة في العاصمة المقدسة التي تضم مختلف أنواع الأصناف من الخضار والفاكهة التي ترد إلى الأسواق من المزارع يوميا، إضافة للخضار المستوردة وكذلك سوق اللحوم و الأسماك بأنواعها المختلفة، حيث رصدت "واس" حركة نشطة وإقبالا من المتسوقين الذين يحرصون على مختلف المواد الغذائية الاستهلاكية بمختلف أنواعها والمتوافرة بكميات كبيرة - بفضل من الله - ومن مختلف الأصناف، حيث يتم شراء مختلف أنواع الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والمواد الاستهلاكية الأخرى.

واستحدثت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، مكتباً إشرافياً مزوّداً بكاميرات مراقبة لرصد سوق الخضار والورقيات المركزي بالكعكية بمكة المكرمة على مدار الساعة.

وأكدت الأمانة أن الهدف هو التأكد من نظافة المنشأة والنظافة الشخصية للعاملين من خلال استخدامهم لجميع المستلزمات الصحية التي تضمن - بمشيئة الله - الوقاية من الأمراض الوبائية بما فيها فيروس كورونا، حيث يستمر عمل المكتب في السوق على مدار الساعة، على اعتبار أن أي ملاحظة صحية تخص المنشآت تدخل ضمن اختصاص البلدية.

وأوضح أحد المتسوقين خالد الهذلي أن السوق يوفر جميع متطلبات الأسرة ومن جميع الأنواع والأصناف من الخضار والفاكهة، وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويزيد من حرية الاختيار للحصول على الصنف الذي يريده بالسعر المناسب، أما بالنسبة لمحلات اللحوم والاسماك فهي تشهد إقبالا لابأس به والأسعار معقولة.

من جانبه أكد المتسوق صالح الحامدي أن سوق الخضار والفواكه واللحوم والأسماك يشهد إقبالاً من قبل المستهلكين وذلك لتوفر كل المتطلبات التي يحتاجها المستهلك من الأصناف المتنوعة والمتوفرة بحمد الله بكثرة، مبينا أن هناك الأسعار التنافسية بين المحلات والبسطات شجعت الكثيرين على شراء كميات من هذه البضائع، لافتا إلى أن مراقبي أمانة العاصمة المقدسة متواجدين في كل مكان بالسوق وأن مستوى النظافة جيد.

 

عاجل واس: الأرصاد الجوية في السعودية اليوم من وكالة واس

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من رياح سطحية نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على محافظة شرورة، تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، الجميع إلى اتّباع الإرشادات والتعليمات اللازمة في مثل هذه الحالات خاصة مرضى الربو، وقائدي المركبات على الطرق السريعة.