خطير جدا.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية
خطير جدا.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية

خطير جدا.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال الدكتور محمد العابد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة ، إن المملكة العربية السعودية دقت ناقوس الخطر بشأن أزمة تفشي مرض ، حيث سجلت عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية اليوم 25 مارس، 205 إصابة جديدة.

 

وتحدث الدكتور محمد العابد العالي – في مؤتمر صحفي – بأنه وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية إلى 676 مصابا، بعد تسجيل واكتشاف إصابة 205 حالة جديدة، وسجلت المملكة العربية السعودية أول حالة وفاة لمقيم أفغاني الجنسية.

 

من جهته أكد المتحدث باسم الداخلية السعودية طلال الشلهوب في ذات المؤتمر الصحافي وجود التزام كبير في اليوم الأول من قرار منع التجول.

 

وشدد على أن ستتصدى للشائعات التي تؤثر على جهود مكافحة كورونا، لافتاً إلى أنه يجري تطبيق القانون بكل حزم ضد مروجي الشائعات.

 

كان المتحدث الأمني قد حث، والمقيمين أمس الاثنين، على مساعدة رجال الأمن في تطبيق قرار منع التجول، موضحاً أن الغرامة في المرة الأولى ستكون 10 آلاف ريال، ثم ستضاعف في المرة الثانية، وفي حالة التكرار سيصدر الحكم بالسجن لفترة لا تتجاوز 21 يوما.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمراً بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً،  ودخل منع التجول الجزئي حيز التطبيق منذ مساء الاثنين.