مصر تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لسائح ألماني
مصر تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لسائح ألماني

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن ألماني الجنسية.


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس لمواطن ألماني الجنسية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، وظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

وأضاف خالد مجاهد، توجه السائح إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة التي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة، لأنه رفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد.

وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن مركب سياحي جنوبي البلاد، ليرتفع عدد المصابين إلى 48 حالة.

وكانت الباخرة النيلية متجهة من أسوان إلى الأقصر في جنوب البلاد. ولم يتضح بعد عدد من كانوا على متنها في ذلك الحين.

وسبق أن أعلنت مصر اكتشاف ثلاث حالات مصابة بالفيروس أحدهم تعافى تماما بعد تلقي العلاج.

وعلقت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، علقت غير المنتظمة بين السلطنة ومصر اعتبارا من الغد ولمدة شهر، حسب وكالة الأنباء العمانية، واشترطت الهيئة على لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من الفيروس كورونا المستجد وخضوع القادمين للحجر الصحي لمدة ١٤ يوما.